الصدمة!

هشام الزينى 12 سبتمبر 2021

تغيير حجم الخط

مازلت اسمع تبريرات خاصة بارتفاع أسعار الشحن على السيارات من بلد المنشأ وانها من الاسباب الرئيسية فى رفع الاسعار على السيارات بحجه انها موديل 2022؟.

 تعالو نتعرف على الزيادات حسب حديث احد كبار الوكلاء  معى – دون ذكر اسمه- قال إن سعر متر المكعب فى الشحن زاد من 30 دولار حتى 90دولار أما سعر شحن "الكونتينر" إرتفع من 2000دولار الى 14 الف دولار .

الى هنا والكلام منطقى عن الزيادات ولكن هل هذا يتفق مع الزيادات الجديدة التى تم الاعلان عنها فى اسعار السيارات ؟ اعتقد لا تماما .. صديقى فى حديثة معى  يبشرنا بزيادة أسعار قطع الغيار عندما قال ان سعر كونتينر الشحن ارتفع 7اضعاف وطبعا العملاء هم الذين سيتحملون هذه الزيادة وطبعا لن تتوقف على ال7اضعاف ولكن ستضاف أسعار السلطات و"باباغنوج "لكل قطعة غيار تباع للعملاء ..نحن نحتاج بالفعل لإعادة صياغة لتسعير قطع الغيار الخاصة بالسيارات وأيضا لعملية الاستعانة بقطع غيار مصنعه محليا فنحن لدينا نحو 300 مصنع قطع غيار فى مصر من بينهم 80 مصنع يمد مصانع تجميع السيارات بمكونات الانتاج هذا يعنى ان ال80مصنع حصل على موافقة الشركات الام العالمية على ان يكون انتاجها مطابقا للمواصفات التى وضعتها الشركات الأم فى سياراتها التى تطرحها فى الباقى بلدان العالم من مصانع مختلفة بالاضافة طبعا لبلد المنشأ . نحن نشهد ازمة حقيقية لقطع غيار السيارات فى السوق ولابد من حلها فالازمة مستمرة حتى منتصف العام المقبل على اقل تقدير واعتقد ان العميل المصرى لن يستطيع الصمود أمام نقص المعروض وارتفاع اسعاره ونحن نمتلك بالفعل الامكانات وعلينا بالتحرك السريع باعادة طرح البدائل من خلال مصانع المكونات المغذية وتدعيمها  فنيا وإرسال عينات من قطع الغيار الحيوية للمصانع الأم وأيضا تدعيمها فنيا وإقتصاديا لتحسين الانتاج 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>