تشبه الطائرة.. ما لا تعرفه عن سيارة «شيكابالا» الـ «BMW i8» وثمنها مفاجأة

تشبه الطائرة.. ما لا تعرفه عن سيارة «شيكابالا» الـ «BMW i8» وثمنها مفاجأة

محمد القاضي 5 سبتمبر 2021

انتشر فيديو أمس عبر السوشيال ميديا لكابتن نادي الزمالك «شيكابالا»، لبعض الجماهير تلتقط صورا مع «الأباتشي»، وذلك بعد الحلقة المميزة مع الإعلامي عمرو أديب.

 

ويظهر الفيديو أن «شيكابالا»، نزل من سيارته لاتاحة الفرصة أمام المعجبين لالتقاط الصور معه، وسوف نرصد في السطور التالية تفاصيل تلك السيارة.

 

سيارة «شيكابالا»، التي ظهر بها أمس «BMW i8»، وهي سيارة هايبرد، ومن أولى السيارات ذات الوقود المزدوج في العالم، وتعتبر من أكثر السيارات الرياضية مبيعا في منتجات «BMW»، خلال الفترة الحالية.

 

ووصلت سيارة «BMW i8»، لأول مرة في مصر عام 2019، وتم طرح فئتين منها داخل الأسواق المصرية، ولم يكن «شيكابالا»، أول لاعب مصري يمتلك تلك السيارة، فاللاعب عمرة قام بشرائها عام 2020، والتي كانت المرة الأولى لنزولها في مصر.

 

وقدمت «BMW i8» أولا بطراز الكوبية وبعد عدة أعوام تم تقديم النسخة المكشوفة i8 Roadster التي تاتي بسقف يمكن طيه أو فتحة كهربائيأ في 16 ثانية فقط في سرعة لا تزيد عن 50 كيلو متر في الساعة و زيادة في الوزن 60 كيلو جرام عن النسخة الكوبية.

 

أسعار ومواصفات سيارة «BMW i8»

 

تم طرح فئتين لتلك السيارة، منها i8 Roadster بمحركين أحدهما بنزين والاخر كهربائي، وتبلغ سعة محرك البنزين 1.5 لتر بقوة 374 حصان وعزم اقصي للدوران 320 نيوتن لمحرك البنزين و250 للمحرك الكهربائي وينتج الاثنين معا عزم دوران يبلغ 420 نيوتن متر, ويتصل محرك البنزين بصندوق سرعة اتوماتيكي من 6 سرعات ودفع كلي للعجلات، وتتسارع i8 Roadster من 0-100 كم/الساعة في 4.2 ثانية وسرعة قصوي محددة الكترونيأ تبلغ 250 كم/الساعة.


وتمتلك السيارة بطارية بسعة 33AH تمكن من قطع مسافة 43 علي المحرك الكهربائي فقط و يمكن شحنها في 2.4 ساعة وحقيبة امتعة تبلغ 88 لتر وخزان وقود سعة 42 لتر.

 

وهناك هناك فئتين لـ «BMW i8»، الفئة الأولى، «BMW i8 Coupe»، ويصل سعرها إلى 2,750,000جنيه، أما الفئة الثانية فهي Roadster ويبلغ سعرها 2,990,000جنيه.

 

ومنذ ظهور شيكابالا بالسيارة لأول مرة انهالت التعليقات والتشيبهات من الجمهور أبرزها أنها تشبه الطائرة نظرا للونها الأبيض وتصميمها المختلف.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة