Close ad
مرسيدس تنسحب من سباقات "فورمولا إي" للتركيز على صناعة السيارات الكهربائية

مرسيدس تنسحب من سباقات "فورمولا إي" للتركيز على صناعة السيارات الكهربائية

محمود العسال 20 اغسطس 2021

قررت شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس-بنز إنهاء مشاركتها مع فريق Mercedes-EQ Formula Eبنهاية موسم السباق المقبل في محاولة لإعادة تركيز اهتمامها على تطوير السيارات الكهربائية.

 

وأفاد موقع "thedriven" الاسترالي صباح الجمعة أن قرار الشركة الألمانية جاء عقب الإعلان عن التزامها الشامل لتطوير صناعة السيارات الكهربائية، حيث التزمت مرسيدس بتقديم سيارة كهربائية في جميع فئاتها، كبديل كهربائي بالكامل لكل طراز بحلول عام 2025.

 

وأضاف الموقع في تقريره أن مرسيدس ستبيع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030.

 

وتم إطلاق بطولة ABB FIA Formula E World Championshipفي عام 2011 واستضافت موسمها الأول في 2014-2015، وهي بطولة لرياضة السيارات ذات مقعد واحد مصممة حصريًا للسيارات الكهربائية.

 

وانضمت مرسيدس-بنز إلى البطولة في موسمها السادس فقط في 2018-19 من خلال ارتباط غير رسمي مع HWA، ثم مع ظهورهم الرسمي لأول مرة في موسم 2019-20 باسم Mercedes-Benz HQ، حيث حققوا أول ظهور لهم بالفوز في السباق الأخير للموسم في سباق برلين الإلكتروني السادس في مطار تمبلهوف.

 

وسارت الأمور بشكل أفضل في موسم 2020-21، حيث فاز الفريق الألماني بثلاثة سباقات، كما فاز سائق الفريق نيك دي فريس بأول بطولة عالمية لسائقي الفورمولا إي بينما حصل فريق Mercedes-EQعلى بطولة العالم للفرق.

 

وتسعى مرسيدس-بنز إلى تحويل مواردها للمساعدة في توسيع نطاق تطوير السيارات الكهربائية، والتي تشمل تطوير ثلاثة هياكل للكهرباء فقط من المقرر إطلاقها في عام 2025.

 

ومن المقرر أن تظل مرسيدس-بنز منخرطة في الفورمولا 1، واصفة المنافسة بأنها "أسرع مختبر لتطوير وإثبات تقنيات أداء مستدامة وقابلة للتطوير في المستقبل".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة