حينما تحصل السيارات الفخمة على طابع ملكي.. أسطول الملكة رانيا يضم تسلا ومرسيدس

دينا عماد 1 اغسطس 2021

.

تغيير حجم الخط

تهتم كثير من النساء باقتناء الملابس والإكسسوارات المميزة على غرار الملكات والأميرات، وتحتل الملكة رانيا ملكة الاردن، مكانة خاصة بعالم الأناقة والجهود الإنسانية والاجتماعية والحقوقية، وتجذب أيضا الأنظار بسياراتها الفخمة.

 

ظهرت الملكة رانيا في عدة صور وهي تقود سيارات بنفسها وأخرى تستقلها مع سائقها الخاص، منها سيارة تسلا إكس، الصديقة للبيئة، المزودة بـ 5 بطاريات ليثيوم أيون قدرتها 100 مئة كيلووات بمحركين كهربائيين، أحدهم يوفر طاقة للمحور الأول بقوة 259 حصان، ومحرك خلفي بقوة 503 حصان.

 

كما ظهرت أيضا مسبقا بسيارة مرسيدس جي كلاس التي تتميز بالصلابة والثبات على التضاريس الصعبة، وذات مواصفات أمان ورفاهية عالية، ومحرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر وقوة قدرها 430 كيلووات ومستوى أقصى لعزم الدوران بمقدار 850 نيوتن متر عبر طيف واسع مـن دورات المحرك بـين 2.500 و3.500 دورة في الدقيقة.

 

وتمتلك أيضا الملكة رانيا سيارة مرسيدس سي كلاس، ذات الفخامة العالية أيضا، من مصابيح أمامية بتكنولوجيا الـ LED الحديثة ونوط أحدث مع غطاء محرك أطول ومصابيح خلفية أفقية ومعدل سحب بـ0.22 وهو ما يصنفها كأحد أكثر السيارات الإيروديناميكية في العالم متفوقة على تيسلا موديل إس ذات معامل سحب 0.24.

 

وسبق أن ظهرت الملكة رانيا بسيارة بي أم دبليو طراز X5، التي تمتلك محرك 4.4 لتر ثماني الاسطوانات ينتج قوة 456 حصانا يتسارع بها من الثبات إلى 100 كلم/س خلال 4.8 ثوان، وسرعات أوتوماتيكي مكون من 8 نسب ينقل القوة إلى العجلات الأربعة التي تعتمد على نظام دفع رباعي متطور، بالإضافة لمميزات أنظمة السلامة والأمان عالية.



جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>