سكودا تُطلق الجيل الرابع من Fabia.. وتكشف عن المميزات الجديدة

31 يوليو 2021

سكودا تُطلق Fabia بتصميم أكثر حداثة وديناميكية

تغيير حجم الخط

في خلال الأيام الماضية تم إطلاق أول سيارة Skoda Fabia فابيا من الجيل الرابع في المصنع الرئيسي لشركة Skoda Auto في ملادا بوليسلاف وصرح أوليفر ستيفاني، رئيس مصممي سكودا، في حوار صحفي أن السيارة تأتي في جيلها الجديد أكبر حجمًا وأكثر حداثة وديناميكية، مع خطوط تصميمية جديدة بينما يركز التصميم الداخلي على الركاب، سواء من حيث سهولة الاستخدام أو المساحة.


ومن بين أبرز مزايا تصميم فابيا الجديدة المصابيح الأمامية النحيفة بخطوط محددة بدقة، ووحدات LED التي تشبه بلورات الجليد، وغطاء المحرك المنحوت، وخط السقف الديناميكي الذي ينحدر نحو الخلف على الأبواب الأمامية وتشكل خطوط الجسم تمثيلًا منمقًا للعلم التشيكي.


أما فتحات التهوية فتأتي بشكل مستدير ومصنعة من مواد ناعمة بما في ذلك المنسوجات بالمقاعد ليبدو المظهر الداخلي أكثر حداثة.
ولأول مرة تعتمد Fabia على منصة MQB-A0 التابعة لمجموعة Volkswagen، ما يتيح لها أن تكون السيارة الأكثر اتساعًا في فئتها، وأن تقدم ميزات راحة محسنة ومجموعة كبيرة من أنظمة السلامة والمساعدة الجديدة.


وعن أبعاد السيارة الجديدة فيبلغ طولها 4.108 مم وعرض 1780 مم،و زاد صندوق الأمتعة بمقدار 50 عن سابقتها ليصل إلى 380 لترًا.
تعتمد Fabia الجديدة على محرك دفع أمامي متوافر مع ناقل حركة يدوي أو DSG أوتوماتيكي بـ 7 سرعات كما أن هناك خيار من خمسة محركات تعمل بالبنزين من الجيل الحالي من EVO لمجموعة Volkswagen، والتي تجمع بين انبعاثات منخفضة مع زيادة الكفاءة وديناميكيات أكبر.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>