Close ad
غير فلتر الهواء في سياراتك فورا في هذه الحالة حتى ولو لم تكمل 20 ألف كم

.

30 يوليو 2021

يقول المهندس أمير فارس، خبير السيارات، إن فلتر الهواء في السيارة هو المسئول عن تنقية وتنظيف الهواء الداخل إلى المحرك، و يعمل على امتصاص الشوائب، لذلك لابد من الاهتمام به من خلال تنظيفه وتغيره وفقا لحالته.

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن فلتر الهواء يتم تغييره كل 20 ألف كيلومتر أو مرة كل سنة على الأقل إذا لم تسير السيارة هذه المسافة، ولكن الأمر مختلف إذا كانت السيارة تسير في طرق بها أتربة كثيرة، فيجب في هذه الحالة تغيير فلتر السيارة باستمرار، أيضا عن السير في العواصف الترابية، خاصة إذا لم يكن الفلتر جديد فيجب تغييره على الفور.  

 

وأوضح المهندس أمير فارس أن تراكم الغبار والأتربة على فلتر الهواء يؤدي إلى دخولها مع الهواء إلى محرك السيارة، مما يجعلها تتزايد داخل غرف الاحتراق، ويسبب ذلك تأخر دوران المحرك وانخفاض كفاءته في العمل، كما أن امتلأت فتحات فلتر الهواء بالغبار والأتربة، وانخفاض نسبة الهواء المحمل بالأوكسجين الداخل إلى المحرك، تجد أن محرك السيارة يبذل مجهود أكبر عند الدوران، وهو ما يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من الوقود.

 

وأشار إلى أنتلف فلتر الهواء في السيارة يؤدي إلى منع مرور الهواء الكافي إلى داخل غرف الاحتراق، وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض عزم المحرك، وهو ما يظهر عند الضغط على دواسة البنزين فتجد أن محرك السيارة لا يستجيب.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة