شاهد واعرف خفايا واسرار السيارات المعدلة في مصر.|فيديو

أحمد الجبالي 26 يوليو 2021

.

تغيير حجم الخط

للسيارات المعدلة جماهير وعشاق من مختلف الأعمار، لأنها تلفت نظر الجميع، ولمحركاتها صوت يشد الأذان بصدي خاص أو صفير "التيربوا".

 

يقول إسلام هلال خبير تعديل سيارات ومؤسس جروب "تراك دريفت زون" واحد القائمين علي فعاليات تجمعات السيارات المعدلة في مصر، إن أشهر أساليب التعديل السيارات حاليا هو استبدال المحرك الأصلي بمحرك أعلى من نفس السيارة مثل التغير من محرك 1600 سي سي إلى محرك 2000 سي سي من نفس نوع السيارة، ولكن من فئة أعلى مع إضافة مكونين أساسيين هما "التيربو" وفلتر الهواء الرياضي للحصول علي أداء رياضي مميز.

 

 

وأضاف: كذلك إضافة علبة عادم رياضية للحصول علي صوت مميز وقوي، كذلك تعديل آلات الجر إلى نوع "إير ساسبينشن" والذي يغير مستوي علو وهبوط السيارة علي الأرض بشكل سلس عن طريق التحكم عبر لوحة أزرار، وأيضا نظام "كويل أوفر" والذي يتم التحكم فيه عن طريق ربطه و تعديله يدوياً.

 

وأشار إلى أن الألوان الموضة حاليا هي الوان الحلوى اللامعة بدرجات الاصفر والبرتقالي والأحمر، التي تعطي رونقا مميزا يجعل السيارة مثل قطعة الحلوي في مظهرها.

 

 وعن أشهر الموديلات التي تعدل في مصر قال إسلام في إن سيارات "بي ام دابليو" مثل موديل E30 , E36"تأتي في المقام الأول.

 

وتابع: هناك أيضا موديلات "ميتسوبيشي" "بومة / كرستالة/ شارك" وأيضاً في الصدارة معهم هيونداي "فيرنا".

 

وعن أسعار تلك السيارات في إعادة البيع، أكد أن سعرها يزيد عن مثيلتها غير المعدلة، وأن أصحابها لا يلجئون إلى أسواق بيع السيارات العادية، ولكن يعرضونها في أسواق المختصين بهذا المجال، أو يضطرون إلى تفكيك التعديل وإعادة السيارة إلى حالتها الأصلية، ثم بيع أجزاء التعديل مفككة بسعر أقل من سعر شرائها.

 

وقال إسلام إن غالبية تلك السيارات لا يستخدمها أصحابها في السير على الطرقات العادية، ولكن تحمل تلك السيارات على أوناش ويتم الذهاب بها في ساحات الدريفت وحملها مرة أخرى خارجها بهذه الطريقة لأن اغلبها هذه السيارات غير مرخصة بسبب ما تم تعديله فيها ما يخرجها في بعض الأحيان  عن المواصفات الفنية الواردة بكتالوج الشراء.

 

وأضاف: لهذا السبب يخاف الكثيرين من التعديل على السيارات الزيرو في المحركات وآلات الجر ويكتفون بتعديل الشكل الخارجي فقط.


شاهد واعرف خفايا واسرار السيارات المعدلة في مصر.|فيديو

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>