مرسيدس تتحدى الجميع.. شحنة كهربائية واحدة تكفي لرحلة بين لندن وباريس ذهابًا وعودة

محمود العسال 23 يوليو 2021

مرسيدس تتحدى الجميع.. شحنة كهربائية واحدة تكفي لرحلة بين لندن وباريس ذهابًا وعودة

تغيير حجم الخط

أظهرت شركة صناعة السيارات الألمانية قوتها بين صانعي السيارات الكهربائية على مستوى العالم، بإصدارها سيارة يمكنها الذهاب من العاصمة البريطانية لندن إلى العاصمة الفرنسية باريس والعودة مرة أخرى بشحنة واحدة.

 

وتتزايد المخاوف لدى البعض قبل التفكير في اقتناء سيارة كهربائية بسبب المدة التي تقطعها السيارة في الشحنة الواحدة والمدة التي تستغرقها لاكتمال عملية الشحن، وهو ما دفع مرسيدس لانتاج السيارة Mercedes Vision EQXX.

 

وأفاد موقع "carsuk" البريطاني أن مفهوم Mercedes Vision EQXXالاختباري مثير للانزعاج باعتباره نظرة على كفاءة مرسيدس EVsالمستقبلية، حيث يعد بمدى يزيد عن 620 ميلاً.

 

ولا تكتفي مرسيدس بتطوير ثلاث منصات جديدة لتغطية نطاقها فحسب، بل إنها تطور محركات كهربائية جديدة، وتبني مصانع عملاقة للبطاريات، وتحاول جعل شحن سيارة مرسيدس EVأمرًا ملائمًا مثل ملؤها بالوقود في سيارة ICE.

 

ويعد مفتاح المستقبل لسيارات مرسيدس EVهو الكفاءة، لأن إضافة المزيد والمزيد من البطاريات لتحسين النطاق لا يمكن الدفاع عنه حقًا.

 

وتحقيقا لهذه الغاية، تعمل مرسيدس على تقديم بطاريات صلبة يتوقعون مضاعفة كثافة الطاقة في نفس البصمة، وتتطلع إلى جعل مركباتهم الكهربائية تذهب إلى أبعد من ذلك.

 

وتقدم إلى الأمام بسيارة Mercedes Vision EQXXالجديدة أو على الأقل استفزاز لوصولها في عام 2022 والتي تقول مرسيدس إنها "رمز لطموحنا في ابتكار السيارة الأكثر كفاءة".

 

ويبدو أن EQXX ليس مفهومًا لسيارة إنتاج مستقبلية ولكنه عرض للطريق الذي تسير عليه سيارات مرسيدس EVs، حيث يساعد فريق مرسيدس F1في إنشاء سيارة بمدى يزيد عن 620 ميلاً واستخدام مجموعة نقل الحركة من أجل الإنتاج على منصة MB.EAالجديدة.

 

وتقول مرسيدس إنها تستهدف 6 أميال لكل كيلووات في الساعة، مما يشير إلى أن حزمة البطارية لـ EQXXستكون حوالي 100 كيلو وات في الساعة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>