تجمع بين نظامين.. منظومة هولندية حديثة لمنع حوادث السيارات ذاتية القيادة

دينا عماد 22 يوليو 2021

.

تغيير حجم الخط

تمكن فريق من الباحثين الهولندين من تطوير منظومة إلكترونية جديدة للسيارات ذاتية القيادة تقلل تعرضها لحوادث مرورية، حيث تعمل على توجيه السيارات ذاتية القيادة أثناء السير على مسافات متقاربة سواء على الطرق السريعة أو في الشوارع المزدحمة. 

 

تعتمد أنظمة توجيه السيارات ذاتية القيادة  على فكرتين أساسيتين، أولهما تعرف باسم السيارات "التعاونية" من حيث تبادل المعلومات بينها أثناء السير أو مع عناصر البنية التحتية على الطريق، والثانية تعتمد على أجهزة استشعار مثبتة داخل السيارة نفسها لتحديد وضعها على الطريق ورصد العناصر المحيطة بها، وفقا لموقع "تيك إكسبلور" التكنولوجي.

 

وقال الباحثون في جامعة إندهوفن الهولندية إن منظومتهم تجمع بين منظومتي التوجيه في نظام واحد، للاستفادة من تبادل المعلومات مع السيارات الأخرى ذاتية القيادة على الطريق مع استخدام تقنيات التوجيه والرصد الموجودة داخل السيارة نفسها.

 

وأكدوا  أن هذه التقنية تساعد في الحد من حوادث السيارات خاصة في حالات السير على مسافات متقاربة على الطرق، فضلا عن أنها تسمح للسيارة ذاتية القيادة أن تتخذ قرارها بالتوقف بناء على القراءات التي تحصل عليها من أجهزة الاستشعار الخاصة بها، بما يمثل خطوة مهمة في تقنيات توجيه السيارات ذاتية القيادة وزيادة الأمان.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>