فيرستابن ينسحب من السباق البريطاني لفورمولا-1 بعد اصطدامه بهاميلتون

د.ب.أ 20 يوليو 2021

فيرستابن ينسحب من السباق البريطاني لفورمولا-1 بعد اصطدامه بهاميلتون

تغيير حجم الخط

 اضطر الهولندي ماكس فيرستابن متصدر الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، للانسحاب من سباق جائزة بريطانيا الكبرى بعد اصطدامه بالبريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس خلال اللفة الأولى من السباق.

 

وبدأ فيرستابن سائق ريد بول السباق من مركز الانطلاق الأول، لكنه سرعان ما تعرض لضغط مباشر من جانب هاميلتون حامل اللقب والفائز ببطولة العالم سبع مرات من قبل.

 

وتشبث فيرستابن بالصدارة لكن دخل في صراع شرس مع هاميلتون في كافة المنعطفات قبل أن تتلامس سيارتيهما في المنعطف التاسع ليصطدم بعدها السائق الهولندي بالحواجز الجانبية للمضمار.

 

واستغل تشارلز لوكلير سائق فيراري ، من موناكو، الوضع لصالحه واقتنص الصدارة، لكن سرعان ما تم التلويح بالرايات الحمراء لإيقاف السباق من أجل السماح بإزالة المخلفات الناتجة عن حادث تصادم فيرستابن وهاميلتون.

 

وتلقى فيرستابن المساعدة من أجل الخروج من سيارته كما توجه للخضوع لمزيد من الفحوص الطبية ، لكن التشخيص الأولي لم يشير إلى أي إصابة خطيرة.

 

وقال كريستيان هورنر رئيس ريد بول للإذاعة الخاصة بالاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) "إنه حادث هائل ، وماكس كان له أحقية المرور بنسبة 100% ، لم يكن يحق لهاميلتون أن يتواجد في هذه الوضعية".

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>