عادل خضر شاهدا على العصر: هل كانت بيجو صفقة رابحه للمنصور؟

هشام الزينى 23 يوليو 2021

.

تغيير حجم الخط

المهندس عادل خضر الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة المنصور، هو واحد من أهم أعمدة سوق السيارات في مصر، وصاحب رحلة عمرها 46 عاما في هذا المجال، بينها 27 عاما في قمة السوق بموقعه كرئيس تنفيذي لشركة المنصور.


اختص المهندس عادل خضر «الأهرام أوتو» بحوار خاص- ينشر كاملا في وقت لاحق –كان بمثابة شهادة على عصر التحولات الكبرى في سوق السيارات منذ سبعينيات القرن الماضي وحتى 2021.

 

في هذه الحلقة يجيب المهندس عادل خضر عن السؤال:  هل كانت بيجو صفقة رابحه للمنصور؟:


 

يقول المهندس عادل خضر: بعد إعادة هيكله جنرال موتورز غيرت الشركة الأمريكية سياستها تجاه المنتجات الاكثر استثمارا للتكنولوجيا الحديثة مثل الكهرباء والقيادة الذاتية داخل أمريكا وإعطاءها أولوية وعزمها على ريادة التكنولوجيا الحديثة وقامت بالاستحواذ على  شركات كثيرة متخصصة فى هذه التكنولوجيا والإستثمار فى الاسواق  المربحه مثل الصين ومصر وعليه قررت تصفية اى مصانع خاسرة فى العالم .

 

وأضأف:  قررت جنرال موتورز بيع شركة اوبل لوقف نزيف الخسائر لـ PSA (استلانتس) حاليا فى عام 2017 وبحكم إننا وكلاء أوبل تحولنا إلى PSA والتى  بها استحوذنا على وكاله بيجو و حدث تحول جذرى لبيجو بعدها فى مصر واصبحت تحقق ارقاما لم تحققها فى مصر  من قبل وأصبحت السيارة الأولى الأوروبية المستوردة  فى مصر حتى نهاية مايو 2021 فقد دعمناها باعلى الكوادر الموجودة فى مصر سواء من داخل  الشركة أو من خارجها.

 

وتابع: قصة نجاح بيجو من القصص التى نفخر بها ونسطرها فى تاريخ نجاحات شركة المنصور واعتبرها المحطة السابعة فى حياتى.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>