Close ad
عند ظهور علامة ABS فى لوحة سياراتك.. كيف تتصرف على الطريق؟

.

15 سبتمبر 2023

نظام ABS له أهمية كبرى لقائدى السيارات فهو يقدم حماية قصوى لقائدى السيارة من الحوادث، ووظيفته الأساسية أن يساعدك على إيقاف السيارة بأقصر مسافة ممكنة وعدم الالتفاف حتى ولو كانت الأرض مبتلة بالمياه.

 

وهذا النظام المعروف اختصارا بالـ" ABS  أو " Anti-lock braking system قد يتعرض للمشكلات او الاعطال ما يجعل اللمبة الخاصة به تظهر في تابلوه السيارة بالجزء الخاص بالعدادات، لذلك وإذا صادفت هذه الحالة لا بد من أن تعرف ما هى الخطوات التاليه قبل تفاقم المشكلة .


عليك بمجرد ظهور لمبة الـ ABS في مؤشر عداد سياراتك قم بالكشف على الفيوز الخاص بهذا النظام فقد يكون تالفاً ويحتاج إلى تغيير.

 

إذا كان الفيوز سليم قم بالكشف على مستوى زيت الفرامل والذي يجب أن يكون ما بين علامتين  الـ Min والـ Max.
 

فإذا كان مقياس الزيت سليم  قم بإغلاق المحرك ثم  قم بفك كابل البطارية من السيارة واتركها لمدة قصيرة ثم قم باعادة توصيلها فقد يكون العيب في بعض الأحيان  ناتج عن خطأ بكمبيوتر السيارة.

واذا نجحت فى اى خطوة من الخطوات السابقة وتم اختفاء علامة ال ABS  لابد من التوجه الى متخصص ليقوم للكشف على وحدة تحكم الـ ABS وفحص السيارة من خلال جهاز كاشف الاعطال  لمراجعة سلا مة الأسلاك والتوصيلات الخاصة بحساسات ال ABS  أو لتنظيف حساس الـ ABS او تغييره اذا استدعت الحاجة واخيرا .

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة