ألمانيا تستهدف ترخيص 14 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030

محمود العسال 16 يوليو 2021

ألمانيا تستهدف ترخيص 14 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030

تغيير حجم الخط

كشفت السلطات الألمانية صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا، خطتها بعيدة المدى للامتثال لقواعد الانبعاثات الصارمة بتسيير 14 مليون سيارة كهربائية ومركبة هجينة تعمل بالكهرباء على طرقها بحلول عام 2030.

 

وقال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير في تصريحات نقلها موقع " irishexaminer" أن التوقعات أعلى بنسبة 40٪ على الأقل من التقدير السابق بفضل الارتفاع الأخير في مبيعات السيارات الكهربائية - أو EV-.

 

وتوقعت ألمانيا أن يكون لديها نحو مليون سيارة من هذا القبيل على طرقها في شهر يوليو الجاري.

 

وأضاف ألتماير في تصريحاته: "هذه أخبار جيدة لحماية المناخ وإزالة الكربون، ومن المؤكد أيضًا أن يكون لها تأثير على استهلاك الكهرباء".

 

ومن المقرر أن يقترح الاتحاد الأوروبي أن جميع السيارات الجديدة المباعة اعتبارًا من عام 2035 يجب أن تتمتع بانبعاثات صفرية، كجزء من خطة غير مسبوقة لمواءمة اقتصادها مع أهداف مناخية أكثر طموحًا.

 

وتتوقع الحكومة الألمانية أن يؤدي ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية إلى زيادة الطلب على الكهرباء إلى حوالي 655 تيراواط / ساعة بحلول عام 2030، حسبما قال وزير الاقتصاد الألماني.

 

وبلغ الاستهلاك في ألمانيا 568 تيراواط ساعة في عام 2018، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية.

 

وكشفت شركات صناعة السيارات، في الأشهر الأخيرة، عن خطط لمعظم أو كل مبيعاتها في أوروبا لتعمل بالبطاريات الكهربائية بحلول نهاية العقد.

 

وتخطط شركة فولكس فاجن الألمانية، أكبر مصنع في الاتحاد الأوروبي، لجعل أكثر من 70٪ من مبيعات علامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه للسيارات الكهربائية اعتبارًا من عام 2030 فصاعدًا.

 

وقامت فولكس فاجن، في وقت سابق من هذا الشهر، بتمديد عقد الرئيس التنفيذي هربرت ديس لمدة عامين ، حتى أكتوبر 2025، مما أعطى دعمًا جديدًا للرئيس الذي يشرف على أكبر دفعة في السيارات الكهربائية من قبل شركة تصنيع سيارات معروفة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>