للنساء فقط.. كيف تعقدين «صفقة رابحة» عند شراء سيارة مستعملة؟

دينا عماد 13 يوليو 2021

.

تغيير حجم الخط

تواجه الكثير من السيدات أزمة ضخمة عند شراء سيارة مستعملة، خوفا من التعرض لأي من عمليات النصب والاحتيال، وهو ما يحتاج بعض الخبرة اللازمة والمساعدة جادة، لتجنب انجراف النساء وراء عاطفة وخاصة لون أو طلاء خادع.

 

وقدم خبراء السيارات الألمان بعض النصائح للنساء المقبلات على شراء سيارة مستعملة:

 

- ينصح أولا بجمع معلومات حول السيارة المرغوبة مثل متوسط السعر لكل حالة، والمحركات المتوفرة للسيارة، وخطوط التجهيزات المختلفة، ومميزات السيارة وعيوبها.

 

- عدم الشراء منفردة؛ حيث يمكن أن تنخدع السيدة بالطلاء والحالة الخارجية للسيارة، وهنا يمكن لرفيق متخصص تحييد العاطفة وتحكيم العقل للحكم بشكل صحيح على السيارة.

 

- الانتباه إلى التجهيزات الإضافية؛ حيث يمكن أن يكون للإضافات تأثير كبير على السعر؛ من حيث أنظمة مساعدة قائد السيارة وإضافات الاتصال مثل الملاحة الحية أو اتصال الهاتف الذكي عبر Apple CarPlayو Android Autoشائعة جدا الآن وتزيد من أسعار السيارة عند إعادة بيعها.

 

- سجلات الصيانة الدورية تعد مؤشرا مهما على مدى جودة أو سوء العناية بالسيارة المستعملة.

 

- يجب الوضع في الاعتبار التكلفة، التي تنتظر السيارة مع الصيانة الدورية القادمة.

 

- مراعاة لون السيارة؛ فمعظم السيارات متوفرة بالألوان الشائعة الأبيض والأسود والرمادي والفضي، لذلك يمكن أن تؤثر الألوان غير العادية على السعر.

 

- الاهتمام بالمسافة التي قطعتها السيارة بالكيلومتر ومقارنتها مع سنة الصنع؛ حيث تقطع السيارات في المتوسط 15 إلى 20 ألف كيلومتر في السنة الواحدة.

 

- يجب العلم أن ما يسمى "بكسر الزيرو" صفقة رابحة؛ حيث تخسر الكثير من قيمتها مقابل إعادة البيع.

 

- أهمية التحقق من الحالة القانونية لأوراق السيارة ومالكها، والتأكد من وقوع حادث سابق للسيارة تسبب في أضرار تمت معالجتها.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>