إقامة مصنع عملاق لبطاريات السيارات الكهربائية في إيطاليا

د ب أ) 8 يوليو 2021

ستيلانتيس تقترب من الاتفاق على إقامة مصنع عملاق لبطاريات السيارات الكهربائية في إيطاليا

تغيير حجم الخط

 قالت مصادر مطلعة إن مجموعة صناعة السيارات ستيلانتيس تعتزم بناء ثالث مصنع لها لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في أوروبا، بعد لقاء رئيس مجلس إدارتها جون إيلكان مع مسؤولي الحكومة الإيطالية في روما في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن الحكومة الإيطالية ستساعد في تمويل المصنع الذي سيقام في إيطاليا، مشيرة إلى أن الجانبين لم يتفقا نهائيا على تفاصيل قيمة الدعم الذي ستقدمه الحكومة للمشروع.

 

وبحسب أحد المصادر تصل استثمارات المصنع المنتظر إلى حوالي 5ر1 مليار يورو (8ر1 مليار دولار).

 

يذكر أن أول مصنعين لبطاريات السيارات الكهربائية قررت ستيلانتيس إقامتهما في أوروبا سيكونان في فرنسا وألمانيا. وكانت شركة بي.إس.أيه الفرنسية التي تنتج سيارات بيجو وستروين قد اختارت موقع مصنع البطاريات في فرنسا قبل اندماجها مع فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية لتكوين مجموعة ستيلانتيس في كانون ثان/يناير الماضي.

 

وأشارت بلومبرج إلى أن كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لمجموعة ستيلانتيس سيلتقي مع المستثمرين اليوم الخميس لتقديم بيان بشأن استراتيجية المجموعة في مجال السيارات الكهربائية، خلال "يوم السيارات الكهربائية".

 

وتقيم شركة فيات كرايسلر بعض خطوط تجميع بطاريات السيارات الكهربائية في مصنع ميرافيوري العريق للسيارة الكهربائية فيات 500، وتعتزم إقامة خط آخر في مصنع ميلفي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>