«إنفينتي» تطرح نسخة جديدة كليا من سيارتها كيو إكس 60

إنفينتي تطرح نسخة جديدة كليا من سيارتها كيو إكس 60

د.ب.أ 26 يونيو 2021

غالبا ما تتخلى شركات صناعة السيارات عن الكثير من الخصائص التصميمية القوية عندما تنتقل بالتصميم من النموذج الاختباري إلى مرحلة الإنتاج الفعلي. في هذه الحالة تصبح العجلات الضخمة والقوية أقل حجما وقوة والخطوط المنحنية المغرية أكثر استقامة، وغير ذلك التزاما بقواعد السلامة وحقائق العملية التصنيعية.

 

ولكن موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات يرى أن النسخة الجديدة كليا من السيارة إنفينتي كيو إكس 60 التي تنتجها شركة صناعة السيارات الفارهة اليابانية إنفينتي تعتبر استثناء من هذه القاعدة، حيث تأتي النسخة التي تستعد الشركة لإنتاجها مطابقة تقريبا للنموذج الاختباري الذي عرضته في العام الماضي، بل إن الخصائص غير المعتادة في السيارة تتجاوز ما كان موجودا في النموذج الاختباري.

 

وتتميز نسخة 2022 من سيارة الدفع الرباعي الفاخرة ذات الثلاثة صفوف التي أعيد تصميمها حديثًا من السيارة كيو إكس 60 أكثر قوة مع انتفاخات الرفارف الأنيقة ، وخط السقف المشدود ، والقاعدة الأوسع. والحقيقة أن إنفينيتي لم تتحرر فقط من النسخة الحالية للسيارة كيو إكس 60 وهي الأكثر مبيعا في هذه الفئة لدى الشركة اليابانية، بل إنها تكاد تكون حطمت جدران هذا الطراز لكي تأتي بسيارة جديدة تماما.

 

في الوقت نفسه فإن إنفينتي ستطرح السيارة كيو إكس 60 – 2022 في فئتين من حيث نظام الدفع إحداها دفع رباعي والثانية جر أمامي، رغم أن شدة العزم في الفئتين يمكن أن تصل إلى 6000 رطل بفضل تجهيزها بشكل مناسب وهو ما يزيد بنسبة 20% عن الجيل الحالي. كما أن نظام نقل الحركة الجديدة المعروف باسم "نظام الدفع الرباعي الذكي" يعطي عزما إضافيا في حالة سير السيارة في منطقة زلقة، حيث يمكنه إرسال أكثر من 50% من قوة عزم المحرك إلى العجلات الخلفية عندما يرصد انزلاق العجلات.

 

ومن المنتظر بدء طرح السيارة الجديدة في معارض أمريكا الشمالية بنهاية العام الحالي، في حين لم يتم الكشف رسميا حتى الآن عن أسعار ومواصفات والخيارات المتاحة من السيارة.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

مصر والمصريين

الأكثر قراءة