Close ad
طرق علاج توقف محرك السيارة المفاجئ

طرق علاج توقف محرك السيارة المفاجئ

20 يونيو 2021

أسباب كثيرة وراء انطفاء محرك السيارات أثناء السير بشكل مفاجئ وسوف نقدم بعضا منها وذلك لإمكانية تفاديها:


أولا : انخفاض مستوى زيت المحرك الذى يعد من أكثر الاسباب تأثيرا على المحرك والتي تؤدي إلى الاحتكاك بين الأجزاء المعدنية، مما يتسبب في حدوث مشكلات بالمحرك وتوقفه عن العمل.
ثانيا: تلف مضخة الوقود وهى المسؤولة عن ضخ الوقود بشكل كافي إلى المحرك، وعند وجود مشكلة في المضخة فإنها تتسبب في انطفاء محرك السيارة أثناء السير وخاصة أثناء صعود السيارة إلى الأماكن المرتفعة، ولهذا من المهم التأكد من سلامة مضخة الوقود بشكل مستمر.


ثالثا: مشكلة فى مستشعر العمود المرفقي وهو يعتبر من أكثر المشكلات التي تؤدي الى إنطفاء محرك السيارة أثناء القيادة، ويحدث هذا عندما لا يعمل المستشعر بشكل صحيح ويكون هذا ناتج عن وجود تلف في المستشعر أومشكلة في الأسلاك المرتبطة به، ويمكنك ملاحظة ظهور ضوء فحص المحرك في تابلوه السيارة، ولهذا يجب عليك فحص مستشعر العمود المرفقي والتأكد من سلامته.
رابعا : مشكلة بمولد السيارة ويعتبر مولد السيارة هو المسئول عن تزويد السيارة بالتيار الكهربائي بشكل مستمر، وعند توقف السيارة بشكل مفاجئ فقد يكون مولد التيار المتردد بالسيارة به مشكلة أو تالف، وعند ملاحظة هذه المشكلة يجب عليك عمل الصيانة عند المتخصصة.


خامسا: انخفاض سائل ناقل الحركة وبالتالي السيارة تحتاج إلى كمية معينة من سائل ناقل الحركة أو زيت الفتيس لتشغيلها بشكل صحيح، وعند انخفاض نسبة هذا السائل فإن السيارة قد تتعرض إلى التوقف أثناء السير، حيث يؤدي إلى زيادة الحرارة في ناقل الحركة وتلف التروس.


سادسا: تلف المحول الحفاز وهو نظام عادم السيارة الذى يعتمد بشكل رئيسي على المحول الحفاز فهو يعمل على التخلص من الانبعاثات الضارة من العادم، حيث أنه يقلل من الهيدروكربونات وأكسيد النيتروجين وأول أكسيد الكربون، وعند وجود تلف أو إنسداد في المحول الحفاز فإنه يتسبب في انطفاء المحرك ولهذا من المهم الفحص الدائم للمحول الحفاز. 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة