النصر للسيارات تعلن موعد إطلاق (نصرE70) أول سيارة كهربائية مصرية

14 يونيو 2021

السادة الصحفيون والإعلاميون ... نتشرف بدعوة حضراتكم للحضور والتغطية الإعلامية

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة النصر للسيارات عقد مؤتمر بعد غد الأربعاء لإطلاق أول سيارة كهربائية مصرية  (نصر E70).

 

ومن المقرر أن يحضر الحفل  هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ويقام بأحد محطات الشحن بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

 

وتتميز السيارة بمحرك E70بقوة ١١٠ كيلووات، أي ما يُعادل ١٥٠ حصان، و ٢٦٠ نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بالعجلات الأمامية FWD، وتتسارع E70 من ٠ إلى ١٠٠ كم/ساعة في ١٠.٨ ثانية، بسرعة قصوى ١٥٠ كم/ساعة.

 

بطارية E70ليثيوم آيون بسعة ٥٠.٨ كيلووات/ساعة ومداها يتراوح من ٣٥٠ إلى ٤٠٠ كم في الشحنة الواحدة وفقًا لحزمة البطاريات المستخدمة.

 

يستغرق شحنها بشاحن قدرته ٧.٣ كيلووات/ساعة ٦-٧ ساعات، و ٤ ساعات بشاحن قدرته ٢٢ كيلووات/ساعة، و ٣٠-٤٠ دقيقة بشاحن DCقدرته تتعدى ٥٠ كيلووات/ساعة.

 

ونظام تعليق E70 الأمامي ماكفيرسون McPherson، والخلفي تورشن بيم «شعاع ملتوي» Torsion beam، مع مكابح أمامية قرصية مهواة، ومكابح خلفية قرصية.

 

تتوفر E70 بنظام منع انغلاق الفرامل ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام مراقبة الجر TCS، ونظام التحذير من النقط العمياء، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ومكابح يد كهربائية. 

 

 

تتمتع مقصورة E70بعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، ونظام ترفيه بشاشة وسطية تعمل باللمس، مع إمكانية توصيل الهاتف عبر البلوتوث.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>