إعرف شروط شراء سيارة من مزادات الجمارك.. حصريا من داخل صالة البيع | فيديو

.

محمد القاضي 10 يونيو 2021

عُقدت اليوم جلسة مزاد علني لبيع سيارات جمارك السويس والأدبية والعريش، واردة من الخارج، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، بقاعة النادي المصري القاهري، بعين الصيرة، بجوار حديقة الفسطاط.

 

وحرصت "الأهرام أوتو"، على نقل أحداث المزاد لحظة بلحظة من خلال بث مباشر للجلسة.

 

وتم التشديد في بداية الجلسة على الالتزام بالاجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، كما تم عرض شروط البيع في المزاد، منها المعاينة هي أساس البيع، ويتعين على كل مشتري يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده، كما يسدد من يرسو عليه المزاد 30% من ثمن السيارة المباعة بمجرد انتهاء المزاد.

 

وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

 

وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عمولة، كما يشترط وجود الشخص نفسه الذي سيزايد على السيارة، أو وجود توكيل لشخص معين، ويشترط أيضا وجود بطاقة ضريبة للمتزايد الذي يريد شراء أكثر من سيارة.

 

ويستثني شرط وجود البطاقة الضريبة في 5 حالات فقط، هي الطالب والضابط وربة المنزل والموظف والشخص الذي خرج على المعاش، حيث يحق لهم شراء سيارة واحدة ملاكي كاستخدام شخصي.


إعرف شروط شراء سيارة من مزادات الجمارك.. حصريا من داخل صالة البيع | فيديو

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة