لماذا عرضت مرسيدس 25 وكالة ومواقع خدمة للبيع في أوروبا؟

10 يونيو 2021

مرسيدس تتطلع لبيع ما قيمته 1.2 مليار دولار في أوروبا

تغيير حجم الخط

تطرح شركة مرسيدس حوالي 25 وكالة ومواقع خدمة للبيع في أوروبا، وتحديداً في بلجيكا وبريطانيا وإسبانيا، وقد يؤدي التخلص من المواقع إلى جني شركة صناعة السيارات ما يصل إلى مليار يورو (1.2 مليار دولار) ، وفقًا لما ذكرته مجلة أوتوموتيف نيوز يوروب نقلاً عن تقرير من شركة Handelsblatt الألمانية.

 

وتنوي مرسيدس بيع هذه المواقع لمجموعات التجار المستقلين أو المستثمرين وتعتقد أن كل واحد يمكن أن يذهب مقابل 30 مليون يورو إلى 40 مليون يورو، ويريد صانع السيارات ضمانات لضمان الأمن الوظيفي للأشخاص الذين يعملون في هذه المواقع.

 

وقد قال متحدث باسم شركة صناعة السيارات لـ Automotive News Europe “في المحادثات المحتملة مع المشترين المهتمين ، يتم إعطاء الأولوية القصوى لنجاحهم الاقتصادي على المدى الطويل واستمرار عمليات مرسيدس بنز ، وبالإضافة إلى جني بعض المال السريع لشركة صناعة السيارات ، فإن بيع هذه المواقع يقلل من التكاليف الثابتة للشركة، ولم يعد على صانع السيارات التعامل مع صيانة المواقع وإخراج العمال من دفاترها.

 

ويمكن لمرسيدس استخدام الأموال لتمويل استثماراتها الكبيرة في السيارات الكهربائية ، والتي لا تزال في المراحل الأولى إلى حد ما، وسيتم طرح سيارة السيدان الفاخرة EQS للبيع في وقت لاحق من هذا العام في الولايات المتحدة ، وهناك الكثير في الطريق.

 

ومرسيدس لديها EVs مثل البديل المتقاطع من EQS ، أصغر EQB ، وسيارة EQE متوسطة الحجم على الطريق، والمزيد من السيارات الكهربائية تقترب أكثر في المستقبل ، وتطويرها يتطلب الكثير من المال.

 

وفي وقت لاحق من هذا العام ، ستكشف مرسيدس أيضًا النقاب عن أحدث جيل من لوحة SL الموقرة لاحقًا في عام 2021، ووستستخدم هيكلًا جديدًا بمزيج من الألومنيوم والفولاذ والمغنيسيوم ومركبات الألياف التي سيكون لها تحسن كبير في الصلابة، وسيكون للسيارة أيضًا مركز ثقل أقل من النموذج الحالي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>