تويوتا تحضر لإنتاج سيارة SUV صغيرة ستكون مفاجأة

8 يونيو 2021

سيارة Aygo X تويوتا العالمية المرتقبة.. أوروبية الصنع

تغيير حجم الخط

كشفت تويوتا العالمية أنها بصدد تصنيع سيارة "SUV" صغيرة الحجم تحمل مواصفات وإمكانات أعلى من سيارتها "إيجو"، التى قامت بمعاينتها بواسطة الطراز التجريبى "Aygo X" فى مصنعها بمدينة كولين فى جمهورية التشيك.

 

وقالت تويوتا العالمية فى بيان لها إن السيارة الجديدة سيتم إنتاجها جنبا إلى جنب أيقونتها "ياريس" فى نفس مصنعها، واستخدامها نفس منصة الإنتاج GA-B التى تعتمد عليها فى إنتاج "ياريس"، كما أشارت الشركة العالمية إلى أنها لم تستقر بعد على اختيار اسم الطراز الجديد وموعد طرحه فى الأسواق، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل فى التوقيت المناسب.


وأضافت تويوتا أن سيارة "Aygo -X" تعد أوروبية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بدءا من التطوير وصولا إلى التصنيع، كما يؤكد النموذج التجريبى لتلك السيارة التزام تويوتا العالمية بتوسيع الإنتاج الأوروبى، حيث تضع خطة تستهدف زيادة مبيعاتها سنويا فى الأسواق الأوروبية بالإضافة إلى روسيا، لتصل إلى 1.5 مليون سيارة بحلول عام 2025.


جدير بالذكر أن طراز تويوتا "أيجو" يتم تصنيعه حاليا فى التشيك جنبا إلى جنب مع بيجو 108 وسيتروين C1، حيث استحوذت تويوتا على المصنع بالكامل فى بداية العام الجارى، الذى كان يعد فى السابق مشروعا مشتركا مع مجموعة "بيجو- سيتروين". 




جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>