جائزة اذربجيان الكبرى: لوكلير يحقق التوقيت الأفضل في التجارب الرسمية للمرة الثانية

أ ف ب 6 يونيو 2021

جائزة اذربجيان الكبرى: لوكلير لتعويض خيبة موناكو بالانطلاق من المركز الاول

تغيير حجم الخط

حقق شارل لوكلير من موناكو سائق فيراري التوقيت الأفضل في التجارب الرسمية للمرة الثانية توليًا، مستفيدًا من تعليقها قبل نهايتها بسبب حادثين، ما سيسمح له بالانطلاق من المركز الاول في جائزة اذربيجان الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، لتعويض خيبة موناكو.

 

وكان لوكلير مني بنكسة كبيرة على ارضه عندما كان من المقرر أيضًا أن ينطلق من المركز الأول، قبل أن يعلن فريقه قبل 15 دقيقة من بداية السباق عدم مشاركته بسبب مشكلة تقنية في السيارة.

وسينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس من المركز الثاني في شوارع العاصمة باكو، فيما حل خلفه الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بول متصدر ترتيب السائقين بفارق اربع نقاط عن حامل اللقب. وحل الفرنسي بيار غاسلي سائق ألفاتاوي رابعًا.

وقال لوكلير (23 عامًا) "لم أتوقع ان ننافس بهذه القوة لذا انا سعيد بما سارت عليه الأمور.. السيارة كانت جيدة ولكن اشعر ان مرسيدس وريد بول تتفوقان علينا قليلا لذا ستكون المهمة صعبة غدًا".

وتوقفت الجولة الثالثة من التجارب قبل اقل من دقيقة على نهايتها عندما تعرض الياباني يوكي تسونودا لحادث عند المنعطف الثالث، قبل ان يصطدم الاسباني كارلوس ساينس سائق فيراري بالحاجز الجانبي عند المنعطف ذاته.

 

وسينطلق ساينس الذي حل ثانيًا في سباق موناكو خلف فيرستابن، من المركز الخامس. وبعدما حل البريطاني لاندو نوريس سائق ماكلارين سادسًا، تعرّض لعقوبة سترجعه ثلاثة مراكز لكونه لم يتوقف في الوقت المناسب بعد رفع العلم الاحمر الثاني من اصل اربع أشهرت في الجولات الثلاث.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>