سر تدمير سيارة محمود كهرباء البنتلي |فيديو

أميرة هشام 4 يونيو 2021

.

تغيير حجم الخط

«قدر الله وما شاء فعل» جملة نشرها نجم النادي الأهلي بصحبة صورة سيارته البنتلي وهي شبه مدمرة في محاولة منه لطمآنة جمهوره، لكن تفاصيل الحادث لازالت مجهولة حتى الآن فاللاعب لم يوضح ما جرى هل اصطدمت سيارته بأخرى أم انقلبت على الطريق أم صدمتها سيارة أخرى على الطريق، كما لم توضح الجهات الأمنية أي تفاصيل عن الحادث.

 

وظلت سيارة كهربا من طراز بنتلي كريستال تخطف الأنظار على مدار 4 سنوات وهي موديل 2017، وكانت حديث جمهوره أينما حل أو ذهب.

 

ويعتز كهربا بهذه السيارة فقد أهداها له مفاوض نادي اتحاد جدة السعودي عبدالله شرف الدين نظير تحقيقه هدف في مباراة الاتحاد والنصر ومساهمته في حصول نادي الاتحاد وقتها على كأس ولي العهد.

 

وتمتلك سيارة كهربا العديد من المميزات ووسائل الترفيه التي تجعلها في مصاف السيارات  الأكثر أناقة وفخامة وتزيد صاحبها رونق.

 

فمحرك السيارة بنتلي كونتيننتال سوبر سبورت سعته 6 لتر، مزود بشاحن توربيني، ويعمل بنظام 12 سلندر على شكل حرف W، والذي ينتج ما يعادل قوة 700 حصان.

 

هذه المميزات تجعل السيارة قادرة على الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كم في غضون 3.4 ثانية فقط.

 

ويشار إلى أن السرعة القصوى للسيارة بنتلي كونتيننتال سوبر سبورت 336 كم/الساعة وعزم دوران 1.016 نيوتن.

 

السيارة لها بابين فقط للركاب ولكنها تتسع لأربعة ركاب ومزودة بفرش جلدي وثير تم حياكة تفاصيله يدويا مما أضفى عليها مزيد من التميز.

 

كذلك حرصت الشركة على تبطين كافة المقابض وعجلة القيادة وكل ما تتعامل معه قائد السيارة وكذلك الركاب المرافقين له.

 

ومن أهم عوامل الأمان بالسيارة:

 

نظام ABS:  أو الفرامل المانعة للانغلاق، حيث تعمل هذه الفرامل على عدم انغلاق الإطارات بشكل كامل أثناء الضغط علىها بشكل كامل من قبل السائق، فيقوم النظام بتوقيف حركة الإطارات ومن ثم يتركها مجددا لتدور بحرية وهكذا ويكون الفرملة على هيئة نبضات مما يتيح للسائق مزيدا من التحكم والمناورة أثناء الضغط الكامل على الفرامل وايضا توقف السيارة في وقت أقل و مسافة أقصر.

 

نظام التعليق التكيفي: وهو نظام يعمل على المعلومات القادمة له  من الرادار مباشرة ويبدأ الكمبيوتر بالسيارة  بمعالجة البيانات والتحكم في العجلات الأمامية والخلفية لتصبح السيارة أكثر ثباتا   أثناء القيادة وانعدام الاهتزازات بشكل شبه كامل على الطرق غير المنتظمة .

 

فرامل قرصية أمامية: وتتميز هذه الفرامل بفراغات فيها تعمل على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية .

 

نظام EBD: بمعنى التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة وتعمل هذه التقنية على توزيع قوة الفرملة على الأربع عجلات، وهذا يساعد نظام الفرامل المانعة للانغلاق في أن لا تحيد السيارة عن طريقها.

 

نظام TCS:  وتكمن وظيفته في عدم انزلاق الاطارات اثناء الانطلاق بالسيارة.

 

نظام LC:  وهو نظام التحكم في الانزلاق أثناء الانطلاق بالسيارة من سرعة الصفر، حيث تعطيك السيارة من خلال هذا النظام شئ واحد وهو أقصى قوتها التي يمكن أن تصل لها بالاعتماد على محركها وناقل الحركة بداخلها عند الانطلاق، فتؤمن بذلك زمن ضيق وضئيل في الانتقال من سرعة الصفر إلى سرعة الـ 100 كيلومتر / الساعة .

 

7 وسائد هوائية: اثنين بالأمام واثنين على الجانبين واثنين في أماكن الستائر ووسادة في مستوى ركبة السائق.

 

مساعد الفرامل BA: وتعمل وظيفتها على  أن تصل قوة الفرامل لأقصي مدي لها عند الضغط بشكل جزئي على الفرامل من قبل السائق.

 

نظام VSC:  وهو نظام  يساعد السيارة على أن تظل على مسارها بعد المناورة، حيث يعمل النظام في أن لا تخرج السيارة عن السيطرة، فبعد أن يتنبه السائق بخطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بشكل سريع وزاوية كبيرة على سرعة عالية وبعد أن الانتهاء من المناورة يبدأ بالعودة مجددا بنفس زاوية العجلات الأمامية ولكن في الاتجاه المعاكس فتخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وتبدأ السيارة في أن تدور حول نفسها وقد تتعرض إلى أن تنقلب أثناء السير على الطريق، إلا أن النظام يبدأ عمله في المرحلة التي تلي المناورة حتى لا يجعل السيارة تدور حول نفسها عن طريق فرملة عجلات دون الاخري حتي تنتظم السيارة من جديد على الطريق وتظل قيد التحكم.

 

كاميرا خلفية: وذلك لمزيد من الرؤية المباشرة لما يقع خلف السيارة مباشرة وعرض الصورة على الشاشة الموجودة داخل السيارة لسهولة أكثر أثناء ركن السيارة.

 

حساسات الإطارات: حيث من خلال هذه الحساسات يمكن للسيارة تنبيهك إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

 

نظام مساعد التسلق: ويساعد هذا النظام السائق بفعالية عند الوقوف أثناء صعود طريق منحدر، ويعمل على عدم الرجوع للخلف أثناء التحرك بعد الوقوف.

 

 

ويبلغ سعر السيارة بنتلي كونتيننتال موديل 2021 نحو 10.5 مليون جنيه.


سر تدمير سيارة محمود كهرباء البنتلي |فيديو

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>