كامبريدج البريطانية تمنح الضوء الأخضر للحافلات الكهربائية ذاتية القيادة‎

محمود العسال 4 يونيو 2021

كامبريدج البريطانية تمنح الضوء الأخضر للحافلات الكهربائية ذاتية القيادة‎

تغيير حجم الخط

قررت مدينة كامبريدج البريطانية استضافة التجارب النهائية للحافلات الكهربائية ذاتية القيادة تابعة لشركة Aurrigo  البريطانية للسيارات، ومن المقرر أن تستضيف ثلاث مركبات كهربائية ذاتية القيادة من 10 مقاعد للشركة في أول اختبار لها في الأماكن العامة.

 

وأعلنت شركة التطوير التي تتخذ من كوفنتري مقرًا لها الأسبوع الماضي أن ثلاثًا من شركاتها Auto-Shuttlesستبدأ تجاربها في كامبريدج وستجعل Aurrigoأول شركة في المملكة المتحدة تجري اختبارًا لمركبة ذاتية القيادة مصممة خصيصًا وقادرة على نقل الركاب على الطرق الرئيسية المحاطة بالحركة المرورية الأخرى، بما في ذلك السيارات والشاحنات الصغيرة والدراجات والمشاة.

 

ومن جانبه قال ديفيد كين، الرئيس التنفيذي لشركة  Aurrigo"يعد هذا معلمًا رئيسيًا آخر في الرحلة نحو جعل المركبات ذاتية القيادة حقيقة واقعة على طرقنا".

 

وأضاف كين في تصريحاته "لقد أكملنا تجارب ناجحة في مراكز المدن، في مجمعات التقاعد، وفي بطولات الجولف الكبرى، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها هذه المركبات الطريق مع حركة المرور اليومية."

 

ستأخذ التجارب الركاب على طول طريق قصير وبسيط نسبيًا، من Madingley Road Parkو Rideإلى وحول الحرم الجامعي الغربي لجامعة كامبريدج - على مسافة كيلومتر واحد تقريبًا.

 

واختتم الرئيس التنفيذي لشركة  Aurrigoصاحبة التجربة الأولى تصريحاته قائلًا: "سيعملون بشكل مستقل لغالبية الطريق باستخدام برنامج القيادة Auto-Stackالمطور داخليًا لدينا وأحدث تقنية LIDARوالكاميرا لتحديد المخاطر المحتملة أثناء تحركهم."

 

وأفاد موقع " thedriven" البريطاني في تقرير له أن المركبة الكهربائية ذاتية القيادة  صُممت بمواد مركبة عالية القوة، مما يخلق مركبة خفيفة الوزن وفعالة، كما أنها مزودة بإمكانية الوصول إلى منحدر للكراسي المتحركة ومسافات آمنة لـ 10 أشخاص بمجرد تخفيف قيود (COVID-19”)

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>