العلامة الألمانية تستعد لإبهار العالم.. إنتاج أول سيارة BMW iX على الإطلاق

3 يونيو 2021

أول سيارة BMW iX على الإطلاق

تغيير حجم الخط

تعد سيارة BMW iX، الرائدة في مجال التكنولوجيا المتطورة من مجموعة BMW، جاهزة للإنتاج المتسلسل. تقدم المركبة الرياضية الأولى التي صممت على أنها سيارة كهربائية بالكامل من البداية إلى النهاية، مع التركيز على مستقبل التصميم، والاستدامة، ومتعة القيادة الخالية من الانبعاثات محلياً، والتنوع، والرفاهية استناداً إلى مجموعة أدوات جديدة تركز على المستقبل. يبدأ إطلاق السوق العالمي في نوفمبر 2021.

 

وخصائص قيادة متوازنة تماماً: صلبة ومريحة ولكنها أيضاً رشيقة؛ ودفع رباعي كهربائي، والحد من انزلاق العجلات قرب المشغل، والمخمدات المتعلقة بالرفع ضمن المزايا القياسية، ونظام تعليق هوائي ثنائي المحاور، ومخمدات يتم التحكم فيها إلكترونياً، ونظام توجيه نشط متكامل، وعجلات أداء هوائي وإطارات مخففة للضوضاء ضمن المزايا الاختيارية.

 

وتنطلق المبيعات بطرازين مختلفين: BMW iX xDrive50 بقوة 523 حصان، واستهلاك الطاقة الكهربائية من 23.0 – 19.8 كيلو واط في الساعة / 100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 0 ج / كم، ومدى قيادة يصل إلى 630 كم (بدورة WLTP)؛ وسيارة BMW iX xDrive40 بقوة 326 حصان، واستهلاك الطاقة الكهربائية من 22.5 – 19.4 كيلو واط في الساعة / 100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تصل إلى 0 ج / كم، ومدى قيادة يصل إلى 425 كم (بدورة WLTP).

 

ويصل طراز BMW iX M60 لاحقاً – بأكثر من 600 حصان وأداء أكثر ديناميكية للدفع الرباعي. معدل استهلاك الطاقة الكهربائية: 21.6 كيلو واط في الساعة / 100 كم (دورة WLTP)، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 ج / كم (القيم المتوقعة بناءً على المرحلة الحالية من تطوير السيارة).

 

الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive المزودة بوحدة متكاملة من المحرك الكهربائي وإلكترونيات نقل الطاقة وناقل الحركة، بالإضافة إلى أحدث تقنيات خلايا البطارية. يولد نظام القيادة أقصى عزم دوران يبلغ 765 نيوتن متر في سيارة BMW iX xDrive50، و630 نيوتن متر (464 رطل-قدم) في سيارة BMW iX xDrive40.. التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة / 62 ميلاً في الساعة: 4.6 ثانية (BMW iX xDrive50) ، 6.1 ثانية (BMW iX xDrive40). بطارية عالية الجهد بمحتوى إجمالي من الطاقة يبلغ 111.5 كيلو واط في الساعة في سيارة BMW iX xDrive50، و76.6 كيلو واط في الساعة في سيارة BMW iX xDrive40.

 

ويؤدي اختيار الاسترداد التكيفي أو القابل للتعديل الفردي لطاقة الكبح إلى زيادة الكفاءة وتمكين الشعور بدواسة واحدة واستخدام وظيفة الانسياب – اعتماداً على الحاجة وحالة المرور.

 

ونظام تدفئة وتبريد متكامل مع وظيفة مضخة حرارية للبطارية الداخلية عالية الجهد ونظام القيادة. تعمل الإدارة الحرارية التوقعية للبطارية عالية الجهد على تحسين كفاءة الشحن.

 

وتتيح وحدة الشحن المدمجة الشحن من محطات الشحن السريع بالتيار المستمر بسرعة تصل إلى 200 كيلو واط (BMW iX xDrive50) أو 150 كيلو واط (BMW iX xDrive40).

 

ديناميكيات هوائية مُحسَّنة إلى مستوى عالي، Cd: 0.25. عجلات الأداء الهوائي (21 إنشاً، و22 إنشاً) متوفرة كخيارات. هيكل من الألومنيوم وقفص كربوني لخفض الوزن.

 

الإطلاق الأول للجيل الجديد من نظام التحكم/التشغيل BMW iDrive. تركيز واضح على وظائف الشاشة التي تعمل باللمس مع شاشة BMW المنحنية الجديدة والحوار الطبيعي باستخدام الأوامر الصوتية مع المساعد الشخصي الذكي من BMW الذي تمت ترقيته بشكل مكثف. مجموعة عرض رقمية بالكامل تتكون من شاشة معلومات قياس 12.3 إنشاً وشاشة تحكم قياس 14.9 إنشاً. شاشة رسومات متطورة وبرامج قوية تعتمد على نظام التشغيل BMW 8.

 

يوسع New My Modes نطاق اختيار إعدادات السيارة. تعمل ترقيات البرامج عن بُعد والوظائف عند الطلب على إبقاء برنامج السيارة “محدث دائماً”. التنقل باستخدام خرائط BMW القائمة على السحابة، وفيديو الواقع المعزز على شاشة التحكم. تخطيط المسار، ومن ضمنها التوقفات في منتصف الرحلة لإعادة شحن البطارية باستخدام الشحن المتصل. يمكن استخدام الكاميرا الداخلية لأخذ لقطات أثناء الرحلة. سيارة BMW iX رائدة في مجال نقل البيانات بتقنية الجيل الخامس. دمج حسابات الهاتف المحمول الشخصية في السيارة باستخدام eSIM الشخصية.

 

توفر مجموعة الأدوات التكنولوجية الجديدة في سيارة BMW iX إمكانات رائعة للمضي قدماً في تطوير وظائف القيادة والوقوف الآلية. يشكل الجيل الجديد من المستشعرات ومجموعة البرامج الجديدة ومنصة الحوسبة القوية ذكاءً استثنائياً. خمس كاميرات وخمس أجهزة استشعار للرادار و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية تراقب محيط السيارة.

 

المجموعة الأكثر تكاملاً من أنظمة مساعدة السائق التي اعتمدت ضمن المعايير القياسية في طراز BMW. يكتشف تحذير الاصطدام الأمامي الآن حركة المرور القادمة عند الانعطاف يساراً (في البلدان التي تسير فيها المركبات على اليمين) والمشاة وراكبي الدراجات عند الانعطاف إلى اليمين. تحذير مفترق الطرق مع وظيفة الكبح في المدينة. يتوفر مساعد التحكم في التوجيه والمسار في العديد من المواقف. مثبت السرعة النشط مع مساعد تحديد السرعة التلقائي.

 

مساعد ركن السيارات (يتضمن عكس الكاميرا المساعدة ومساعد الرجوع للخلف) ضمن المزايا القياسية. Parking Assistant Plusمتوفر الآن مع Remote Theft Recorder ضمن الخيارات.

 

يدل التصميم الخارجي المعبّر مع لغة التصميم الواضحة والمخفضة بوضوح على الاستدامة والرفاهية التي تركز على المستقبل. يضفي التصميم الجذاب والتفاصيل المنحوتة بدقة شخصية متميزة مع لمسة حديثة.

 

وتعيد سيارة BMW iX تعريف مفهوم مركبة الأنشطة الرياضية الناجحة. أبعاد قوية مع الطول والعرض الخارجي لسيارة BMW X5وارتفاع سيارة BMW X6 وأبعاد عجلات سيارة BMW X7.

 

وتعمل شبكة BMW ذات التصميم البصري المذهل والمثبتة رأسياً والمغلقة بالكامل تقريباً كلوحة ذكاء مزودة بتقنية الكاميرا والرادار المدمجة. مصابيح أمامية وخلفية رفيعة للغاية من نوع LED، وفتحات أبواب كهربائية، وكاميرا مساعدة على الرجوع للخلف مع نظام تنظيف مدمج في شارة BMW على الباب الخلفي. تتوفر الباقة الرياضية وBMW Individual Exterior Line Titanium Bronzeضمن الخيارات.

 

هندسة معمارية داخلية مطورة حديثاً. مركبة كاملة مصممة من الداخل الى الخارج. أجواء فاخرة تشعرك بالراحة تخلقها المساحة الواسعة ولوحة العدادات الرفيعة والمقاعد المطورة حديثاً مع مساند رأس متكاملة وسقف زجاجي بانورامي كبير للغاية مع تظليل كهربائي. يوفر عدم وجود نفق مركزي مساحة إضافية للأرجل ومساحة للتخزين، بالإضافة إلى كونسول مركزي مصمم ليبدو وكأنه قطعة أثاث عالية الجودة.

 

هندسة بناء داخلية متطورة. مركبة كاملة مصممة من الداخل الى الخارج. أجواء فاخرة تشعرك بالراحة تضمنها المساحة الواسعة ولوحة العدادات الرفيعة والمقاعد المطورة حديثاً مع مساند رأس متكاملة وسقف زجاجي بانورامي كبير للغاية مع تظليل كهربائي. يؤدي عدم وجود نفق مركزي إلى توفير مساحة إضافية للأرجل ومساحة للتخزين، بالإضافة إلى كونسول مركزي مصمم ليبدو وكأنه قطعة أثاث عالية الجودة.

 

لوحة تحكم مصممة حديثاً مع قضبان حساسة ومداخل لمسية نشطة، ومفتاح متأرجح لاختيار التروس ووحدة تحكم باللمس مع تشطيب بتأثير الزجاج. تظهر عجلة القيادة السداسية لأول مرة في طراز BMW الذي يتم إنتاجه بشكل متسلسل. شاشة BMW Head-Up Display مع دمج جهاز العرض بدون إطار.

 

اختيار ثلاثة أنواع مختلفة من التصميم: أتيليه في التصميم القياسي مع أسطح Sensatec. تقدم Loft أقمشة عالية الجودة من النسيج والألياف الدقيقة ولوحة أجهزة مع التدرج اللوني المطبوع؛ يتكون جناح الجناح من الأسطح المصنوعة من الجلد الطبيعي.

 

تحكم آلي بالمناخ مع تحكم مبتكر عبر شاشة تعمل باللمس وفلتر ألياف نانوية متكامل. تحكم في درجة الحرارة منسق بذكاء باستخدام تدفق الهواء وتسخين السطح.

 

نظام الصوت المحيطي Harman Kardon مع مكبرات صوت مدمجة ومخفية في مساند الرأس الخلفية. يحتوي نظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins Diamond أيضاً على وظيفة الصوت رباعي الأبعاد باستخدام هزازات الجهير في المقاعد الأمامية.

 

صوت محرك خاص بالطراز مع استجابة حقيقية للتسارع والسرعة. يتيح نظام BMW IconicSounds Electric القياسي دمج متغيرات الصوت الجديدة التي تم إنتاجها كجزء من التعاون مع المؤلف الموسيقي السينمائي هانز زيمر.

 

تركيز استثنائي وفائق على الاستدامة مع الاستخدام المسؤول للموارد في جميع أنحاء سلسلة القيمة وتقليل البصمة الكربونية في جميع مراحل دورة حياة المنتج.

 

إنتاج السيارات في مصنع BMW Group في دينجولفينج وتصنيع خلايا البطاريات باستخدام الطاقة الخضراء بنسبة 100 في المائة من مصادر معتمدة؛ إنتاج الألمنيوم باستخدام الطاقة الشمسية.

 

مبدأ التصميم المفصل للمحركات الكهربائية يلغي الحاجة إلى المعادن الأرضية النادرة. الاستخراج المنظم والشفاف والمستدام للكوبالت والليثيوم للبطارية ذات الجهد العالي.

 

الاستخدام المكثف للمواد الخام الثانوية والمواد الطبيعية والمعاد تدويرها: نسبة عالية من الألمنيوم الثانوي والبلاستيك المعاد استخدامه، وتقريباً عدم استخدام الكروم، والخشب الحاصل على شهادة FSC، والجلود المدبوغة باستخدام مستخلص أوراق الزيتون، وأغطية الأرضيات والحصائر المصنوعة من شباك الصيد المعاد تدويرها.

 

وجميع الأرقام المتعلقة بالإنتاج وسعة الشحن والأداء واستهلاك الطاقة والانبعاثات والمدى مؤقتة.

 

يتم تحديد أرقام استهلاك الطاقة الكهربائية ونطاق التشغيل وفقاً للائحة الأوروبية (EC) 715/2007 في الإصدار المطبق ووفقاً لإجراء دورة WLTP. وهي تشير إلى المركبات في السوق الألمانية. عند عرض مدى القيادة، تأخذ أرقام WLTP في الاعتبار تأثير أي إضافات اختيارية.

 

وتم حساب جميع الأرقام على أساس دورة اختبار WLTP الجديدة. تم حساب قيم NEDC المدرجة مرة أخرى إلى إجراء قياس NEDC عند الاقتضاء. تُستخدم قيم WLTPكأساس لتعريف الضرائب والرسوم الأخرى المتعلقة بالمركبة والتي تستند (أيضاً) إلى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وعند الاقتضاء، إلى أغراض التجهيزات الخاصة بالمركبة. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول إجراءات قياس WLTP وNEDC المتاحة أيضاً على www.bmw.de/wltp.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>