السفير اليابانى بالقاهرة يزور مصنع نيسان موتور.. ويعلق على عملية الإنتاج

3 يونيو 2021

السفير اليابانى بالقاهرة يزور مقر نيسان موتور إيجيبت ويتفقد مصنعها فى أكتوبر

تغيير حجم الخط

زار ماساكى نوكى، السفير اليابانى فى القاهرة، مصنع نيسان موتور إيجيبت، إحدى الشركات الرائدة فى مجال صناعة السيارات والوحيدة التى تمتلك مصنعها بنسبة 100% فى السوق المصرى، حيث اطلع على التكنولوجيات المتطورة والتقدم الكبير الذى يشهده المصنع فى مختلف مراحل التصنيع، بالإضافة إلى بيئة العمل المتميزة التى تتسم بالأمان والتنوع والتعاون بين كل الموظفين والإدارات لمواصلة المزيد من النجاحات المستمرة، حيث تحرص نيسان موتور إيجيبت منذ تأسيسها عام 2004، على الالتزام بكافة معدلات الجودة لشركة نيسان العالمية فى جميع السيارات التى تنتجها فى مصر، الأمر الذى يسهم فى الارتقاء المستمر بمختلف تكنولوجيات التصنيع لتتماشى مع التقنيات التى تتبعها نيسان العالمية.


من جانبه أكد شريف الدسوقى، العضو المنتدب لنيسان موتور إيجيبت، أن جميع العاملين فى نيسان موتور إيجيبت لعبوا أدوارا مميزة عبر سنوات عديدة لبناء سمعة طيبة للشركة سواء فى مصر أو فى المنطقة بأكملها، حيث تضع أن الشركة لديها استراتيجية طموحة للسوق المصرى، والجميع على ثقة تامة لتحقيقها لاسيما فى ظل الإمكانات المميزة المتوافرة فى قطاع السيارات بمصر وقدرته على النمو السريع، مؤكدا حرص نيسان موتور إيجيبت على العمل على الارتقاء بكافة الخدمات التى تقدمها للعملاء كى تصبح الاختيار الأول فى قطاع السيارات فى مصر.


وأضاف الدسوقى، أن نشاط نيسان موتور إيجيبت غير مقتصرا فقط فقط على إنتاج السيارات، ولكن يتضمن أيضا أولويات الشركة فى خلق بيئة أفضل للعمل تشمل جميع الموظفين والعاملين بها.


كما تطرق الدسوقى، خلال حديثه مع السفير اليابانى بالقاهرة بشأن مبادرات الشركة فى قطاع المسؤلية المجتمعية، والتى كان لها دور هام خلال الأشهر الماضية نظرا لتداعيات "كوفيد-19"، حيث قامت نيسان موتور إيجيبت بتوفير المستلزمات الطبية للعديد من مستشفيات العزل، بالتعاون مع موزعى الشركة المعتمدين فى مصر، وقد وفرت تلك المبادرة العديد من فرص العمل لسائقى السيارات نصف النقل، الذين كانوا يقومون بتوصيل المستلزمات إلى مستشفيات العزل فى مختلف المحافظات، موضحا أن الشركة تعتبر سلامة وصحة الموظفين أحد أهم أولوياتها، لذا حرصت على تطبيق كافى الإجراءات والتدابير الاحترازية الإلزامية لحماية موظفيها من الإصابة ب "كوفيد-19" منذ تفشى تلك الجائحة، والتى تضمنت التباعد الاجتماعى والحرص على ارتداء الكمامات الطبية فى مختلف أوقات العمل.
كما تناولت الزيارة المبادرات المستمرة للارتقاء بالمصنع، مثل نظام Welding Counter System Plus للحام، الذى يضمن أعلى معدلات الجودة فى مختلف السيارات التى يقدمها مصنع نيسان موتور إيجيبت للعملاء فى السوق المصرى.


وخلال كلمته أشاد ماساكى نوكى، سفير اليابان فى القاهرة، بالمجهودات التى يبذلها كافة العاملين فى مختلف خطوط الإنتاج داخل مصنع نيسان موتور إيجيبت، كما أعرب عن سعادته بما شاهده اليوم من نشاط وجدية واجتهاد فى العمل من قبل الشباب المصرى الذى يعمل داخل نيسان موتور إيجيبت، لافتا إلى أنه بالرغم من التحديات الصعبة التى تفرضها تداعيات جائحة كورونا، إلا أنهم لم يتوقفوا عن إنجاز أعمالهم مع الالتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية الصارمة التى تتخذها إدارة المصنع.


وتابع قائلا: أتمنى أن تستمر صناعة السيارات بمصر فى تحقيق النمو والتطور، وأن تتمكن الشراكة مع اليابان فى قطاع السيارات من تخطى تداعيات جائحة كورونا والمنافسة فى الأسواق العالمية.


كان فى استقبال السفير اليابانى، كل من مايك وايتفيلد، العضو المنتدب لنيسان أفريقيا، وشريف الدسوقى، العضو المنتدب لنيسان موتور إيجيبت، ووليد فتحى، نائب مدير مصنع نيسان موتور إيجيبت.


وتقدم مايك وايتفيلد، العضو المنتدب لنيسان أفريقيا، بوافر شكره للسفير اليابانى ماساكى نوكى، لزيارته مقر شركة نيسان موتور إيجيبت وتفقد مصنعها بالسادس من أكتوبر، كما وجه شكره إلى سفارة اليابانية فى القاهرة على الدعم المستمر المقدم لكل الاستثمارات اليابانية فى السوق المصرى، وعملها بالتعاون مع الحكومة المصرية لإيجاد فرص استثمارية جديدة للشركات اليابانية فى مصر.


وأضاف وايتفيلد، أن نيسان موتور إيجيبت تعد إحدى أهم الشركات فى قطاع السيارات بالقارة الأفريقية، حيث تمتلك الكثير من الإمكانات وفرص النمو، لذلك تحرص نيسان على تحقيق التقدم فى قطاع تصنيع السيارات فى أفريقيا بوجه عام وفى مصر بوجه خاص، لكونها من الشركات الرائدة فى السوق المصرى.
وقام شريف الدسوقى، العضو المنتدب لنيسان موتور إيجيبت، بشرح بعض النقاط الهامة لخطة نيسان موتور إيجيبت الطموحة، التى تستهدف تنفيذها للاستمرار فى تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، بالإضافة إلى عرض نتائج الأعمال للسنة المالية المنتهية فى مارس الماضى2021، وتسليط الضوء على التوقعات المتعلقة بالسنة المالية الجديدة.


وتفقد السفير اليابانى بالقاهرة، خلال زيارته للشركة خطوط إنتاج سيارات نيسان ال "صنى"، و"سنترا"، والسيارات نصف النقل ال "بيك اب"، هذا بالإضافة إلى مشروع الخلايا الشمسية الذى يهدف إلى ترشيد الاستهلاك واستخدام الطاقة المتجددة، وتتواجد تلك الخلايا أعلى سقف المصنع، وتسهم فى توفير الطاقة الشمسية للمصنع لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والحد من التلوث.


وفى نهاية جولته داخل مصنع نيسان موتور إيجيبت تفقد السفير اليابانى، آخر موديل فى عائلة نيسان بمصر وهى السيارة "نيسان جوك"، والتى طرحت فى السوق المحلية بعد أشهر قليلة من بيعها فى الأسواق العالمية، وحققت الكثير من النجاحات وهو خير دليل على قوة السوق المصرى والفرص الواعدة للنمو والاستثمار به.  




جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>