Close ad
كيف تعرف أن عداد الكيلومترات في السيارة تم التلاعب به؟

كيف تعرف أن عداد الكيلومترات في السيارة تم التلاعب به؟

1 يونيو 2021

من أجل بيع سيارة بسعر مرتفع للأسف يلجأ البعض للتلاعب بعداداتها. على اعتبار أن السيارة جديدة ولم تتجاوز عدد محدود من الكيلومترات لأن معظم السائقين يأخذ معدل كيلومترات السيارة بالدرجة الأولى كمعيار لحالة السيارة وسعرها. فالقليل من يشتري سيارة قطعت عدد كيلومترات كبير. وكثيراً ما نسمع للأسف عن التلاعب في عداد الكيلومترات في السيارات. رغم أن هذه الأفعال لا تمت بصلة للأمانة والأخلاق البشرية جمعاء. سنحاول في هذا الموضوع التعرف على بعض الطرق البسيطة. والتي من خلالها قد تستطيع أن تفرق بين العداد الحقيقي والعداد الذي تم التلاعب به في السيارة.

 

أولاً : إذا شككت أن السيارة قد حصل بها تلاعب في عداد الكيلومترات. أنصحك بأخذ السيارة الى الوكالة الخاصة بسيارتك في المدينة التي تقطن بها. حيث ستجد لديهم أجهزة تشخيص تكشف مثل هذه التلاعبات وبالخصوص إذا كانت سيارتك حديثة. ففي السيارات الحديثة يوجد ذاكرتين حتى لو تم التلاعب في الذاكرة الأولى الظاهرة تبقى القراءة والمعلومات الأصلية مسجلة في الذاكرة الأخرى. والتي لايستطيع أحد الدخول إليها فقط الشركة المصنعة.

ثانياً : قبل شراء السيارة خذ معلومات الفحص الفنى فعندما تقوم بعمل فحص تقني يسجل عندهم عدد الكيلومترات المقطوعة بالسيارة كل سنة. وفي بعض الدول فحص إدارة المرور تكشف إن كان هناك تلاعب في العدادات ام لا ، ولاتحصل على فحص المرور إذا كان هناك أي تلاعب في عداد الكيلومترات بالسيارة.

ثالثاً : قم بملاحظة حالة السيارة مع عدد الكيلومترات المقطوعة . والإنتباه إذا كانت متضررة أو مستهلكة من الداخل بشكل كبير حيث يمكنك ملاحظة الكراسي داخل السيارة. وهيكل السيارة وسقف السيارة وباقي الأجزاء الأخرى ومقارنته بعدد الكيلومترات الخاص بالسيارة. فالسيارة معدل سيرها في العام مبدئيا بحوالي 20000 كم.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة