شاهدوا:Mazda RX500 سيارة كلاسيكية خارقة /صور

وكالات الانباء 31 مايو 2021

.

تغيير حجم الخط

.إنها المفهوم المستقبلي Mazda RX500بتصميم يبدو أنه يجمع بين سيارة خارقة كلاسيكية وسفينة فضاء ، تعد RX500واحدة من أكثر سيارات مازدا ابتكارًا على الإطلاق. على الرغم من أنه لم يصل إلى مرحلة الإنتاج ، إلا أن المفهوم الذي يعمل بالطاقة الدوارة ألهم أحد أفضل طرازات Matchboxمبيعًا في السبعينيات. لا تزال تستحوذ على أذهان عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا ، أكثر من نصف قرن منذ إطلاقها لأول مرة.

بدأت قصة RX500في أواخر الستينيات عندما كانت مازدا تتلاعب بفكرة إنشاء سيارة رياضية بمحرك وسطي يمكنها منافسة أمثال فيراري أو لامبورغيني أو مازيراتي.


تطوع خمسة موظفين ، بمن فيهم المصمم Shigenori Fukuda، للعمل في المشروع بعد ساعات العمل العادية. بعد ساعات لا تحصى من دراسة الديناميكا الهوائية ورسم الرسومات ، تم تقديم خمسة نماذج فردية. من بينها كانت سيارة الكوبيه الشبيهة بعربة فوكودا والتي برزت لأنها كانت تحتوي على أقل معامل سحب وتم اختيارها في النهاية كتصميم go-to.


تم تقديم نموذج مفصل من الصلصال في يناير 1969 ، وتم اتخاذ قرار لبناء نموذج أولي يعمل بكامل طاقته للاحتفال بالذكرى الخمسين القادمة لتأسيس Mazdaكشركة Toyo Cork Kogyo Co.، Ltd. بعد عامين تقريبًا ، في معرض طوكيو للسيارات ، تم الكشف عن RX500المذهلة ، وأصبحت على الفور مفضلة لدى جمهور مازدا 

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>