«كيا» تعلن موعد بدء حجز الإصدار الأول من Kia EV6

كيا تعلن عن بدأ حجز الإصدار الأول من Kia EV6 قريبًا بالولايات المتحدة

RT 31 مايو 2021

أعلنت شركة كيا انها ستبدأ في تسليم السيارة الكهربائية EV6 في أوائل عام 2022 ، وإذا كنت تريد طراز الإصدار الأول المحمّل ، فعليك التصرف قريبًا لأنه سيتم تصنيع 1500 فقط.

 

ويقتصر طراز EV6 First Edition على ثلاث مجموعات ألوان: Urban Yellow مع مقاعد سوداء ، و Glacier مع مقاعد خضراء داكنة ، و Steel Gray Matte مع مقاعد سوداء. يعد اللون الخارجي Urban Yellow والمقاعد الخضراء الداكنة حصريًا في الإصدار الأول.

 

وتتميز طرز الإصدار الأول بشاشة عرض علوية للواقع المعزز (AR) ، ونظام المساعدة الذكية لركن السيارة عن بعد ، وفتحة سقف ، وعجلات 20 بوصة ، ونظام صوت ميريديان مكون من 14 مكبر صوت ، ومحركات مزدوجة مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ، وحزمة بطارية أكبر سعة 77.4 كيلو واط في الساعة، كما سيتم تجهيز السيارة الكهربائية محدودة الصنع بعتبات أبواب مضاءة تعرض اسم الإصدار الأول وشارة داخلية مرقمة للإصدار الأول.وتعتبر كيا EV6 هي الشقيق الكهربائي لسيارة Hyundai Ioniq 5، وكلا المركبتين مبنيتان على منصة E-GMP وتتميزان بهندسة كهربائية رائعة بقدرة 800 فولت تدعم الشحن السريع بقوة 400 و 800 فولت، وسيتم تقديم حزمة بحجمين للبطارية ، حزمة 58.0 كيلو واط في الساعة وحزمة أكبر تبلغ 77.4 كيلو واط في الساعة والتي يقدر أن يكون لها نطاق قيادة يبلغ 300 ميل.

 

وتتمثل إحدى الميزات البارزة في نظام EV6 الخاص بتحميل السيارة (V2L) الذي يسمح للسيارة بشحن مركبة كهربائية أخرى ، ويمكنه تشغيل الأجهزة الإلكترونية أو الأجهزة أو منزلك (كمصدر طاقة احتياطي)، من ناحية السلامة تتوفر EV6 21 نظامًا قياسيًا متقدمًا لمساعدة السائق (ADAS) بما في ذلك نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة II ، وهو نظام قيادة شبه مستقل.
 

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة