فيات تكشف الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة 2021

محمود العسال 28 مايو 2021

فيات تكشف الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة 2021

تغيير حجم الخط

كشفت شركة صناعة السيارات الإيطالية "فيات" الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة كليًا Fiat 500 Electricوالتي تتميز بتصميم جذاب، ومدى يصل إلى 199 ميلًا علاوة على تزويدها بسقف متحرك اختياريًا.

 

ونشر موقع "motoringresearch" البريطاني تقريرًا مفصلًا عن السيارة جاء فيه أنه بالعودة إلى يوليو 2007، توجه نصف الصحفيين في العالم إلى تورين لإطلاق صناعة السيارات لهذا العام وربما لم تكن Fiat 500أهم سيارة جديدة في تلك الفترة، لكنها كانت بالتأكيد أكبر إنتاج وأكثرها تفوقًا.

 

وقررت فيات تصميم 500 Electricفي إيطاليا، بدلاً من بولندا أو المكسيك، وهي أعرض وأطول بحوالي 600 ملم، مما يوفر مساحة للركاب فيما كان سابقًا عبارة عن أربعة مقاعد ضيقة للغاية.

 

ولا يزال لديها ثلاثة أبواب بدلاً من خمسة، لكن 500 كابريو هي السيارة الكهربائية الوحيدة المكشوفة ذات الأربعة مقاعد في السوق في الوقت الحاضر.

 

ويتراوح السعر الأعلى للسيارة الكهربائية 500 من 20495 جنيهًا إسترلينيًا إلى 30495 جنيهًا إسترلينيًا، مقارنة بـ 13.275 جنيهًا إسترلينيًا إلى 19155 جنيهًا إسترلينيًا لطراز البنزين.

 

ويعد المحرك ليس قويًا كما هو الحال في بعض السيارات الكهربائية الأخرى، ولكن هناك ما يكفي من الجاذبية سواء للقيادة في المدينة أو الإبحار بشكل مريح بسرعة 70 ميلاً في الساعة على الطريق السريع.

 

وهناك ثلاثة أوضاع للقيادة، يمكن تحديدها بسهولة عن طريق مفتاح لأسفل بواسطة فرملة اليد، والوضع العادي هو الوضع الافتراضي، بينما يسمح Rangeبالقيادة بدواسة واحدة، مما يؤدي إلى إبطاء السيارة بشدة عند رفع دواسة الوقود.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>