سر تأجيل «ماكلارين» تسليم «أرتورا» الهجينية

27 مايو 2021

"ماكلارين

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة"ماكلارين" تأجيل تسليم سيارة ماكلارين أرتورا الهجينية الخارقة، حيث أكدت ماكلارين أن"ارتورا" لن تصل إلى عملاء الولايات المتحدة في يونيو كما تم الاعلان عنه سابقًا وذلك طبقا لما تسرب من معلومات عن مشاكل خاصة بالموردين فإن الحاجزين لن يتمكنوا من الحصول على سياراتهم حتى أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر من العام الجاري .

 

الجدير بالذكر أن هذا هو التأخير الثاني الذي يواجه "أرتورا" والتي كان من المزمع في البداية إطلاق هذه السيارة الخارقة الجديدة قبل نهاية 2020 ثم تم تأجيل ذلك نتيجة لوباء COVID-19.


وتم الكشف عن ماكلارين" أرتورا" في فبراير الماضي ، وهي تجمع بين محرك V6 سعة 3.0 لتر ومحرك كهربائي ذو تدفق محوري موجود بالكامل في ناقل الحركة ثماني السرعات في السيارة. يجتمعان معًا لإنتاج 671 حصانًا في سيارة تزن 3300 رطلاً فقط وتعيد 50 ميلاً في الغالون ، وفقًا لماكلارين. يعني المحرك الكهربائي وبطارية 7.4 كيلو وات في الساعة أن أرتورا يمكن أن تقطع مسافة 19 ميلاً دون استخدام V6 على الإطلاق. علاوة على ذلك ، ليس لديها ترس عكسي. بدلاً من ذلك ، لا تستخدم أرتورا المحرك الكهربائي إلا للرجوع للخلف ويستخدم المحرك كمولد في حالة نفادطاقة الوقود بالكامل .


وسوف يبدأ سعر "ماكلارين أرتورا" من 225000 دولار ، وبهذا السعر تعد السيارة بالتأكيد أرخص سيارة هجينة من McLaren حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>