هيونداي الكهربائية تبدأ غزو أسواق سويسرا

25 مايو 2021

هيونداي تصدر 140 شاحنة كهربائية لـ سويسرا

تغيير حجم الخط

طرحت شركة هيونداي موتور نسخة جديدة من شاحنة “إكسيونت” وهي أول شاحنة كهربائية كبيرة الحجم تعمل بخلايا وقود الهيدروجين وقد نجحت الشركة في إنتاجها الضخم للمرة الأولى في العالم.

 

وصدرت هيونداي موتور ما مجموعه 46 وحدة من “إكسيونت” إلى سويسرا حتى الآن، بما في ذلك 10 وحدات في يوليو من العام الماضي.

 

وقالت الشركة إن “إكسيونت” لا تطلق أي انبعاثات لثاني أكسيد الكربون أثناء القيادة، مضيفة أنه على افتراض أن شاحنة الديزل من نفس الفئة تبعث 0.78 كيلوجرام من ثاني أكسيد الكبرون لكل كيلومتر، فقد خفضت “إكسيونت” أكثر من 585 طنا من ثاني أكسيد الكربون في سويسرا خلال الأشهر العشرة الماضية.

 

وتخطط لتصدير ما مجموعه 140 وحدة من “إكسيونت” إلى سويسرا حتى نهاية هذا العام.

 

وتعتزم تسليم إجمالي 1,600 وحدة من “إكسيونت” إلى سويسرا بحلول عام 2025، بما في ذلك الكمية التي تم تسليم إليها. وتجري مناقشات لتصدير “إكسيونت” إلى الدول الأوروبية الأخرى.

 

وقال مارك فريميلر، الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي هيدروجين موبيليتي (HHM)، إن العملاء المحلين في سويسرا يشعرون بالرضا التام عن جودة “إكسيونت” وراحتها في القيادة، مضيفا أن الدول الأوروبية الأخرى تبدي اهتماما مستمرا بالشاحنة.

 

يذكر أن HHM هي شركة مشتركة أسستها مجموعة هيونداي موتور مع شركة H2 للطاقة السويسرية للطاقة الهيدروجينية في العام الماضي لبناء نظام بيئي للهيدروجين في سويسرا.

 

وفي أمريكا الشمالية، تجري هيونداي موتور مفاوضات مع الحكومات المحلية مثل كاليفورنيا، والمشاريع اللوجستية الخاصة، وتخطط لتوفير فرصة لعامة العملاء لتجربة الشاحنة بحلول نهاية هذا العام.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>