بعد موافقة:البرلمان 1000محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية فى المانيا

د.ب.أ 22 مايو 2021

ألمانيا تدعم تطوير شبكة شحن سريع للسيارات الكهربائية

تغيير حجم الخط

تعتزم ألمانيا دعم تطوير شبكة شحن سريع للسيارات الكهربائية.فقد وافق البرلمان الألماني على قانون ينص على إنشاء شبكة عامة بتمويل حكومي في ألمانيا تضم 1000 محطة شحن سريع يزيد إنتاج كل واحدة منها عن 150 كيلووات بحلول العام المقبل.

ويعد الشحن السريع أمرا حاسما بشكل خاص لتمكين السيارات الكهربائية من قطع مسافات طويلة. وبحسب بيانات وزارة النقل لا يوجد حاليا سوى حوالي 800 محطة شحن بإنتاجية تزيد عن 150 كيلووات لكل محطة - ما يعادل 4ر2% من جميع محطات الشحن المتاحة للجمهور في ألمانيا.

وتشكو الشركات من أن محطات الشحن غير مجدية اقتصاديا حتى الآن. لذلك ينص القانون الجديد على إبرام عقود طويلة الأجل مع الشركات التي ستقوم بإنشاء وتشغيل "مراكز الشحن السريع" بعد مناقصة على مستوى أوروبا.

وارتفع بشكل حاد مؤخرا عدد السيارات الكهربائية المسجلة حديثا في ألمانيا بفضل الحوافز الحكومية المخصصة لشراء هذا النوع من السيارات. ومع ذلك، لا تزال السيارات التي تعمل بمحركات البنزين والديزل هي السائدة. ويلعب النقل الكهربي دورا مهما في برنامج حماية المناخ للحكومة الألمانية، حيث يمكن من خلاله تحقيق أهداف حماية المناخ في قطاع النقل. 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>