Close ad
رئيس بوش الألمانية: 2021 "عام مصيري" في صناعة السيارات الأوروبية

.

د ب أ 19 مايو 2021

 أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة بوش الألمانية للصناعات المغذية للسيارات، فولكمار دينر، عن اعتقاده بأن " عام 2021 سيكون عاما مصيريا لقطاع صناعة السيارات الأوروبي".

 

وفي تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء، طالب دينر الحكومات " بالتصرف بشكل متوازن اجتماعيا وعدم تعريض جزء محوري من القاعدة الصناعية لأوروبا للخطر" وذلك في إشارة إلى تشديد القيم القصوى المسموح بها لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتطبيق معيار يورو7 للعوادم.

 

في الوقت نفسه، طالب دينر أيضا " بإبقاء التنقل ميسور التكلفة وألا يتحول إلى امتياز لمن يستطيع تحمل تكلفته".

 

ورأى دينر أن حماية المناخ مهمة للغاية وكذلك الاقتصاد المتعافي وفرص العمل الجيدة، وحذر من أنه "لا ينبغي علينا أن نعتمد على أن الرخاء الذي حققناه في ألمانيا على مدار عقود، أمر مضمون".

 

وتابع دينر:" ولا أعول أيضا على الاستمرار في صياغة أهداف أكثر طموحا دون الحديث بشكل كاف حول وسائل تحقيق هذه الأهداف" مشيرا إلى أن المناقشة حول هذا الموضوع جرى إجراؤها بشكل أحادي الجانب بصورة زائدة عن الحد.

 

واعتبر دينر أن استمرار نقص أشباه الموصلات يمثل مشكلة خطيرة بالنسبة لقطاع الصناعة " ولا يزال أمامنا شهور صعبة ويمكن للوضع أن يبقى متوترا حتى 2022، وينبغي أن يتحسن الوضع على الأقل في النصف الثاني من العام الحالي".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة