للسيدات فقط . كيف تسيطرين على اطفالك اثناء قيادتك للسيارة ؟

14 مايو 2021

فوضى أطفالك في السيارة خلال رحلة العيد.. كيف تسيطرين عليها؟

تغيير حجم الخط

 كثير من الأمهات تسافر مع صغارهن إلى الأقاليم لقضاء إجازة العيد، لكن المهمة لا تبدوا دائما سهلة، فإذا كنتى غير مستعدة جيدًا يمكن ألا تستمتعي بعطلتك.

 

من الصعب السيطرة على الأطفال خاصة عند بقائهم فى السيارة لمدة 4 ساعات حتى الوصول، ولابد من معرفة كيفيه السيطرة على نشاطهم الزائد وإبقائهم هادئين ودون مشادات مع بعضهم.

 

أول شيء هو الحفاظ على الهدوء، فهدوئك ينتقل إليهم، وأولى بوادر الإثارة قد يجعلهم يبكون أو مزعجون طوال الطريق.

 

ضعى معطر لافندر فى السيارة فرائحته تساعد على الاسترخاء وخذى حمام ساخن أنتى وأطفالك قبل النزول من المنزل.

 

إن كان أطفالك صغار بحيث لا يدركون معنى السفر يمكنك أن تبدأى رحلتك فى موعد نومهم فهذا يوفر لك بضع ساعات للقيادة في السلام قبل أن يستيقظوا.

 

اجعلي من طريق السفر فسحة أو خروجة لهم ولكى أيضاً، فيمكنك التوقف فى الريست واجعلي أطفالك يلعبون قليلاً في منطقة الألعاب الموجودة هناك.

 

يمكنك أيضاً إدخالهم أي مطعم خاص بالأطفال في هذا المكان وشراء وجبة ولعبة لهم، إن كان هناك ألعاب بها حركة يمكنك أن تجعليهم يلعبون فيها لمدة نصف ساعة فيما تحتسين قهوتك أو كوب الشاى، فذلك يمتص جزء من طاقتهم ويتعبهم فيجعلهم هادئين عند العودة إلى السيارة.

 

عند العودة إلى السيارة شغلي لهم الموسيقى المحببة لديهم أو أعطيهم التابليت أو موبايل للعب وتضييع الوقت.

 

حاولي أن تنزلى على التابليت أوالايباد لعبة بها مشاركة فيما بينهم.

 

 

تأكدي أنه لديكى المزيد من العصير أو البسكويت وابتعدى عن الشيكولاته حيث أنها تجعلهم أكثر نشاطًا وكذلك الأيس كريم فقد يتناثر على فرش سيارتك وملابسهم أيضاً.

 

تحدثى معهم وأنتى فى الطريق عن الأشخاص الذين سوف تتاقبلون معهم فى المصيف، وعن الأماكن والمطاعم التى سوف يذهبون إليها وأصدقائهم هناك.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>