هل تعتبر «تويوتا برادو» 2022 السيارة الأنسب على الطرق الوعرة؟

9 مايو 2021

تويوتا "برادو" 2022

تغيير حجم الخط

تعد تويوتا" لاند كروزر برادو" 2022 من أفضل سيارات ذات نظام الدفع الرباعي حيث أن لديها القدرة على القيادة بالطرق الوعرة والمتعرجة، ومن المتوقع أن تكشف شركة تويوتا عن سيارة برادو 2022 الجديدة كلياً بنهاية عام 2021 أو في بداية 2022.


وتأتي برادو 2022 الشكل الجديد كلياً بتصميم أكثر انسيابي وعصري عن سابقتها إذ ستأتي بشبك أمامي أكبر حجماً ومصابيح أمامية أكثر انسيابية، وقد تأتي مع تصميم جديد للصادم الأمامي وكذلك مع محركات أصغر حجماً بقوة أكبر لكنه سيحتفظ بمحرك الديزل سعة 2.8 لتراً.


كما أعلنت شركة تويوتا، عن تعديل محرك الديزل الحالي سعة 2.8 لتراً مع التغييرات المتوقعة لتحسين كفاءة الوقود دون التأثير على القوة وعزم الدوران، لكن يقال أيضاً أن العلامة التجارية تويوتا تعمل على محرك بنزين هجين رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتراً.


كما يبلغ طول برادو 2022 من الخارج نحو 4.8 متراً، و1.88 متراً بالعرض، وارتفاعه 1.830 متراً، وارتفاع قاعدة العجلات 2.7 متراً. تتميز السيارة بتصميم عصري جديد مع واجهة أمامية جديدة، ويحاط بالشبك الأمامي بمنافذ التهوية على شكل حرف U مع مصابيح أمامية أصغر حجماً ومصد أمامي أكثر فخامةً، كما تم استبدال المنحنيات الناعمة بخطوط أكثر حدة، وأقواس عجلات أكثر وضوحاً، ومرايا مثبتة على الأبواب.


و سوف تتوفر تصميمات عجلات سيارات الدفع الرباعي الجديدة التي تتراوح من عجلات فولاذية مقاس 17 بوصة إلى عجلات مقاس 20 بوصة. تحافظ السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على خط السقف الصحيح للسماح بارتفاع كافٍ للركاب كما يشتمل الهيكل في الغالب على مكونات محتوى من الألومنيوم وألياف الكربون تقلل من وزن الجسم الإجمالي وتزيد من أداء الوقود من برادو الجديدة.
كما تتمتع برادو 2022 من الداخل بزر بدء التشغيل يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع؛ وذلك لتحديد السائق وإعداد السيارة وفقاً لتفضيلاته الشخصية، كما يوجد عدداً من الأزرار المادية لتحديد وضعية القيادة، والتحكم في النزول والقفل التفاضلي، ونظام المساعدة على الانعطاف.


و ستأتي برادو 2022 مع شاشة نظام معلومات ترفيهي قياسها 12 إنش التي تتحكم بالمناخ، وفي النظام الصوتي ب14 سماعة جنباً إلى جنب مع أزرار الرد على المكالمات والبلوتوث فضلاً عن تطبيقات ذكية مثل أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية. وقد وُضعت أجهزة قياس تناظرية مفصولة بشاشة رقمية كبيرة.


كما تحتوى على نظام تكيفي لتثبيت السرعة مع نظام التحكم في الزحف ونظام التعليق الديناميكي الحركي،و مراقبة النقاط العمياء، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة، كما يأتي نظام التحكم المساعد للصعود على المرتفعات، التحكم المساعد لهبوط المنحدرات، ومصابيح LED أمامية.


و تحتوى "برادو "على نظام التعليق الديناميكي الحركي من تويوتا (KDSS) ونظام التعليق المتغير المتكيف (AVS) ونظام التحكم بالزحف ونظام تحديد التضاريس المتعددة (MTS)


ومن المتوقع أن أحد المحركات سيكون محرك V6 مزدوج التوربو سعته 3.5 لتراً بقوة 416 حصاناً وعزم دوران أقصى 600 نيوتن متر، أو محرك ديزل تيربو 3.3 لتر بقوة 217 حصان مع عزم دوران أقصى 539 نيوتن.متر. كما سيتم إضافة مجموعة نقل الحركة الهجينة بناقل حركة أوتوماتيكي ب 10 سرعات ونظام الدفع الرباعي.


و سوف تكون برادو 2022 سيارة مثيرة بالاهتمام حيث أدخلت شركة تويوتا بعض التغيرات عليها حتى تنافس سيارات الدفع الرباعي الفخمة، كما تكشف تويوتا رسمياً عن مواصفات برادو 2022 فى نهاية العام. 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>