هيونداى تمدد تعاقدها مع نوفيل وتاناك

أ ف ب 7 مايو 2021

.

تغيير حجم الخط

مدد البلجيكي تييري نوفيل والإستوني أوت تاناك عقديهما لـ"عدة سنوات" مع فريقهما هيونداي للدفاع عن ألوانه في عام 2022 في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، بحسب ما أعلن الصانع الكوري الجنوبي .

 

وسيخوض نوفيل المنضم إلى هيونداي في عام 2014، وتاناك المتوج بطلاً للعالم في عام 2019 مع تويوتا، قبل انتقاله إلى فريقه الجديد في عام 2020، حقبة التحول إلى المحركات الهجينة (الهايبريد) في البطولة العالمية، على أن يتم اعتماد كخطوة أولى في العام المقبل "وقود من أصول غير أحفورية، مع مزيج من المكونات الاصطناعية والوقود الحيوي"، وفق ما أشار إليه الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

 

وأفاد هيونداي في بيان "لعب نوفيل دوراً مهماً في بناء برنامج هيونداي في الـ +دبليو آر سي+"، وتحديداً منذ عام 2014 حيث فاز في 13 رالي وحلّ أربع مرات وصيفاً لبطل العالم.

 

وسبق للبلجيكي، البالغ 32 عاماً، أن تجرع مرارة احتلاله المركز الثاني في الترتيب النهائي للسائقين عندما كان يدافع عن ألوان فريق "أم - سبور فورد" في عام 2013.

 

من ناحيته، وبعد فوزه باللقب العالمي في 2019 مع تويوتا، انتقل تاناك (33 عاماً) في العام التالي في خطوة مفاجئة إلى الصانع الكوري، وبات "جزءاً من نجاح الفريق واحتلاله للمركز الثاني في بطولة الصانعين"، بحسب ما كتب هيونداي.

 

ويحتل نوفيل المركز الثاني في ترتيب السائقين خلف المتصدر بطل العالم سبع مرات الفرنسي سيباستيان أوجييه المتوج في مونتي كارلو وكرواتيا بعد ثلاث مراحل (61 مقابل 53)، في وقت يحتل تاناك الفائز برالي "أركتيك" فنلندا في فبراير 2021 المرتبة الرابعةمع 40 نقطة.

 

وتقام المرحلة الرابعة من البطولة العالمية التي تتضمن 12 مرحلة، في البرتغال من 20 إلى 23 الشهر الحالي، حيث اكد المنظمون لوكالة فرانس برس الخميس أن الرالي سيشرع أمام الجماهير على الرغم من القيود المفروضة بسبب "كوفيد-19" لانه سيكون "متابعاً بشكل حتمي من عدد كبير من الجماهير".

 

في المقابل، طالبت السلطات الصحية الوطنية المشرفين على الرالي تحديد عدد الجماهير وضمان احترام التباعد الاجتماعي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>