جروسيان يقود سيارة هاميلتون الفائزة ببطولة العالم لفورمولا-1

جروسيان يقود سيارة هاميلتون الفائزة ببطولة العالم لفورمولا-1

د ب أ) 5 مايو 2021

 ينهي روماين جروسيان الفصل الأخير في مسيرته بسباقات سيارات فورمولا-1 من خلال قيادة السيارة المرسيدس، الخاصة بلويس هاميلتون، الفائزة ببطولة العالم.

 

وانتهى وقت السائق الفرنسي البالغ من العمر 35 عاما قبل الأوان بعدما تعرض لحروق خطيرة في حادث تحطم سيارته التي اشتعلت بها النيران في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بسباق الجائزة الكبرى البحريني.

 

ولكن جروسيان، الذي لم يقد أي سيارة من سيارات الجائزة الكبرى منذ الحادث، سيحل محل هاميلتون في سيارته المرسيدس التي فاز بها باللقب في 2019 لإجراء تجربة حرة رتبها فريق مرسيدس خصيصا في مضمار باول ريكارد في فرنسا يوم 29 حزيران/يونيو.

 

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا" تصريحات لجروسيان قال فيها :" متحمس للغاية للجلوس مرة أخرى في سيارة فورمولا-1".

 

وأضاف جروسيان، الذي نافس في 179 سباقا وانطلق عشر مرات من مركز الانطلاق الأول :"ستكون فرصة خاصة لي وستكون تجربة فريدة من نوعها عندما أقود سيارة مرسيدس الفائزة ببطولة العالم".

 

وأكد :"أول مرة سمعت فيها بشأن فرصة قيادة سيارة مرسيدس كان على سريري في المستشفى في البحرين، عندما قدم توتو فولف رئيس الفريق الدعوة. قراءة هذا شجعني كثيرا".

 

وقال فولف :"جاءت الفكرة أولا عندما كان يبدو أن روماين سينهي مسيرته في فورمولا-1، ولم نكن نريد أن يكون الحادث هو آخر لحظاته في سيارة فورمولا-1".

 

وأضاف :"كنت أعرف روماين منذ أيامه في فورمولا-3 عندما فاز بالبطولة. لقد استمتع بمسيرة طويلة وناجحة في فورمولا-1 وأردنا أن نكون متأكدين من أن آخر ذكرياته ستكون في سيارة فائزة ببطولة العالم".

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

مصر والمصريين

الأكثر قراءة