هيونداى كونا N تطور أسلوب الانعطاف التفاضلي للتحكم في توزيع عزم الدوران على عجلات القيادة

5 مايو 2021

مواصفات هيونداى كونا N الرياضية الجديدة

تغيير حجم الخط

طورت هيونداي موتور لسيارة كونا N أسلوب الانعطاف التفاضلي Carving Differential لانزلاق إلكتروني محدود (E-LSD) للتحكم في توزيع عزم الدوران على عجلات القيادة، عن طريق السماح للعجلات المدفوعة بالانعطاف بسرعات مختلفة من خلال تطبيق كميات مختلفة من عزم الدوران، وزودت كونا N أيضًا بعجلات مطروقة خفيفة الوزن مقاس 19 بوصة مزودة بمكابح وإطارات عالية الأداء.

 

وتأتي قاعدة كونا N مع نظام التحكم في الانطلاق ونظام العادم المتغير ونظام التحكم N Grin لمزيد من متعة القيادة على جميع المستويات. حيث يوفر نظام التحكم N Grin للعملاء مستوى عاليًا من التخصيص، مع خمسة أوضاع قيادة مميزة هي Eco وNormal وSport وN و Custom.

 

وتعمل هذه الأوضاع على تغيير وضع كونا N الجديدة من خلال ضبط عناصر تشغيل المحرك والتحكم الإلكتروني بالثبات وصوت العادم والتوجيه لتحسينها لمجموعة متنوعة من ظروف القيادة. كما تعمل نقاط اللحام الإضافية بجسم السيارة، وهيكل حلقة الدعامة المحسّنة والهيكل العظمي المعزز على تعزيز الصلابة أثناء التحرك.

 

تأتي سيارة كونا N الجديدة كليًا بنظام معلومات ترفيهي جديد مقاس 10 بوصات، ونظام مجموعة رقمي يتميز بشاشة عرض حصرية للسباقات (HUD) تضيف بُعدًا شبيهًا باللعب للقيادة في أوضاع القيادة N أو Sport.

 

ويوفر "تصميم الوضع N" لنظام المعلومات والترفيه الجديد تجربة مشوقة كاللعب مع تضمنه عناصر رقمية متطورة، كنقل التحديثات مثل خرائط المسار N التي تساعد على وضع موقع السائق داخل الحلبة إلى جانب المعلومات الأخرى. وتعمل كونا N أيضًا على زيادة متعة القيادة والإثارة إلى أقصى حد باستخدام عناصر واجهة مستخدم متنوعة مع إمكانية قراءة ووضوح ممتازين للسماح بمراقبة معلومات القيادة في الوقت الفعلي- Real time.

 

وتحتوي كونا N الجديدة على أزرار N قابلة للتخصيص يمكن ضبطها لتبديل الأوضاع المخصصة، مثل ألعاب الفيديو الشهيرة، فيمكن ضبط الأوضاع المخصصة مسبقًا وفقًا لتفضيلات السائق. 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>