هل يؤثر على سعرها؟.. تويوتا تعلق الانتاج فى ٣ مصانع بسبب فيروس كورونا

3 مايو 2021

تويوتا تعلق الانتاج فى ٣ مصانع بسبب فيروس كورونا

تغيير حجم الخط

أوقفت تويوتا إنتاج RAV4 و RAV4 Hybrid و Lexus RX 350 و RX 450h Hybrid في ثلاثة مصانع في أونتاريو كندا ، بسبب تفشي COVID-19 في أحد الموردين، وقد أبلغ مصنع Toyotetsu في Simcoe ، أونتاريو ، عن ثماني حالات إيجابية خلال الأسابيع القليلة الماضية ، وفقًا لبيان صادر عن الشركة، وأشارت شركة Simcoe Reformer المحلية إلى وجود “حوالي 10 حالات نشطة” في الموقع حتى يوم الاثنين.

 

وقالت الشركة إن معظم الحالات لم تكن مرتبطة بالإرسال في الموقع ، لكننا “نواصل اتباع إرشادات مسؤولي الصحة العامة، ولهذا السبب ومن باب الحذر الشديد ، قررنا التوقف مؤقتًا عملياتنا “.

 

ولا يوجد تاريخ للعودة إلى العمل بعد ، لكن الشركة تشير إلى أنه سيكون في وقت ما بعد الأول من مايو، ونظرًا لعدم توفر هذه المكونات الحيوية ، أغلقت Toyota الإنتاج مؤقتًا في مصانع التجميع الكندية، كما تصنع تويوتا أيضًا RAV4 Hybrid لأمريكا الشمالية في مصنعها في جورج تاون ، كنتاكي.

 

واعتبارًا من مارس 2021 ، كانت RAV4 Prime ثاني أسرع السيارات مبيعًا في الولايات المتحدة، وقد تم بيع كروس PHEV في متوسط ​​10.2 يومًا، وكان هذا أقل بقليل من سيارة شيفروليه كورفيت التي احتلت المركز الأول والتي استمرت لمدة 9.4 يومًا في المتوسط ​​لدى التجار.

 

واحتلت RAV4 Hybrid المرتبة 17 في مارس من خلال الجلوس بمعدل 22.0 يومًا، كما احتلت لكزس RX450h المركز التاسع عشر بأخذ 22.9 يومًا للبيع، وقد استغرق الأمر متوسط ​​السيارة الجديدة 47.4 يومًا للعثور على مشترٍ في ذلك الشهر.

 

وكان RAV4 المنتج الأكثر مبيعًا لشركة Toyota في الولايات المتحدة في عام 2020، ونقلت الشركة 430387 ، بانخفاض 3.9 % على أساس سنوي، وباعت 101059 نموذجًا من RX ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 9.0 في المائة.

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>