هجمة مرتدة.. مالكو السيارات الكهربائية في أمريكا يعودون إلى الغاز الطبيعي

محمود العسال 30 ابريل 2021

تعرف على سبب عودة نسبة من مالكي السيارات الكهربائية إلى الغاز

تغيير حجم الخط

كشفت دراسة أمريكية نشرتها مجلة "electrek" الأمريكية صباح الجمعة، سبب عودة حوالي 18٪ من مالكي السيارات الكهربائية إلى السيارات التي تعمل بالغاز في الفترة الأخيرة رغم الانتشار السريع لصناعة السيارات الكهربائية حول العالم.

 

وأجرى باحثو جامعة كاليفورنيا ديفيز دراسة ما يزيد عن 4000 منزل يمتلكون سيارات كهربائية في كاليفورنيا ووجدوا أن حوالي 20٪ من مالكي السيارات الهجينة و 18٪ من مالكي السيارات الكهربائية ينتهي بهم الأمر بالعودة إلى المركبات التي تعمل بالبنزين والغاز.

 

وقال الباحثان سكوت هاردمان وجيل تال في الدراسة المنشورة في مجلة Nature Energy"هنا، استنادًا إلى نتائج خمسة استبيانات استقصائية، وجدنا أن توقف PEVفي كاليفورنيا يحدث بمعدل 20٪ لأصحاب السيارات الكهربائية الهجينة و 18٪ لأصحاب السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات."

 

وأضافت الدراسة أن التوقف مرتبط بعدم الرضا عن الراحة في الشحن، ووجود مركبات أخرى في المنزل أقل كفاءة، ولا يوجد بها مستوى 2 (240 فولت) في المنزل، وامتلاك عدد أقل من المركبات المنزلية.

 

ويبدو أن المشكلة الرئيسية هي الوصول إلى المستوى 2 من الشحن في المنزل، وهو السبب الأكثر وضوحًا والمشكلة التي تحاول الصناعة معالجتها في الفترة المقبلة.

 

ويمكن القول أن أكبر ميزة للمستهلكين لجميع السيارات الكهربائية هي إمكانية وجود "خزان ممتلئ" دائمًا بين عشية وضحاها دون الحاجة إلى الذهاب إلى محطة الوقود.

 

وإذا لم تتمكن من الشحن في المنزل لأي سبب من الأسباب، مثل عدم وجود مكان لوقوف السيارات أو عدم وجود موقف للسيارات مع إمكانية الشحن، وهو ما يحدث غالبًا لسكان المنازل الصغيرة، فإنه يعيق تجربة تملك السيارات الكهربائية.

 

ويتعين على مالكي المركبات الكهربائية الاعتماد على محطات الشحن العامة، وهي ليست تجربة سلسة، لكن شبكات الشحن تحاول إضافة المزيد من السعة في المناطق الحضرية لمعالجة المشكلة.

 

ووجدت الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين يمتلكون سيارات Teslaهم أقل مالكي السيارات الكهربائية احتمالًا للعودة إلى الغاز.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>