ترتيب فرق فورمولا 1 في سباق إيميليا رومانيا.. وتحليل للأداء

رويترز 19 ابريل 2021

فرق فورمولا 1

تغيير حجم الخط

 فيما يلي تحليل أداء فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى الذي أقيم يوم الأحد. (الفرق مرتبة حسب مراكزها في البطولة).

 

* مرسيدس (احتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الثاني وانسحب الفنلندي فالتيري بوتاس).

 

انطلق هاميلتون من الصدارة للمرة 99 في مسيرته لكنه خسر الصدارة في المنعطفات الأولى لمصلحة فرستابن. توقف السائق البريطاني وتراجع إلى المركز التاسع وبات متأخرا بلفة لكن توقف السباق أعاده إلى المنافسة. حافظ على صدارة الترتيب بفضل تحقيق أسرع لفة ويتقدم بنقطة واحدة على فرستابن. انطلق بوتاس من المركز الثامن لكنه تعرض لحادث بعد الاصطدام بمنافسه راسل ما تسبب في توقف السباق.

 

* رد بول (احتل الهولندي ماكس فرستابن المركز الأول والمكسيكي سيرجيو بيريز المركز 11).

 

بدأ فرستابن السباق بشكل رائع وحدث احتكاك خفيف بسيارة هاميلتون في المنعطف الأول وسيطر بصفة عامة على صدارة السباق. هذا الفوز رقم 11 في مسيرته لكنه صعد على منصة التتويج لأول مرة في إيطاليا. انطلق بيريز من الخط الأمامي لأول مرة لكنه أصبح رابعا في اللفتة الافتتاحية ثم عوقب بتأخيره عشر ثوان بسبب اجتياز منافس خلال وجود سيارة الأمان. بعد التوقف ارتكب خطأ آخر وتراجع من المركز الرابع إلى المركز 14.

 

* مكلارين (احتل البريطاني لاندو نوريس المركز الثالث والأسترالي دانييل ريتشياردو المركز السادس).

 

صعد نوريس إلى منصة التتويج للمرة الثانية، بعدما انطلق من المركز السابع، وهذه المرة الرابعة فقط التي يحقق فيها مكلارين هذا الأمر في سبع سنوات. وهذه المرة 700 التي يصعد فيها سائق بريطاني إلى منصة التتويج. بعد استئناف السباق، استخدم إطارات لينة واجتاز لوكلير. عانى ريتشياردو مع الإطارات لكنه سمح لنوريس باجتيازه.

 

* فيراري (احتل شارل لوكلير القادم من موناكو المركز الرابع والإسباني كارلوس ساينز المركز الخامس).

 

قدم فيراري عرضا قويا في الحلبة الموجودة في بلاده، لكن لوكلير كان يملك فرصة الصعود إلى منصة التتويج. كان السائق القادم من موناكو يحتل المركز الثاني عند توقف السباق وكان يتقدم بفارق 25 ثانية على توريس لكنه تراجع بعد ذلك خلف سائق مكلارين وهاميلتون. انطلق ساينز من المركز 11 لكنه ارتكب بعض الأخطاء على الأرض المبللة لكن مستواه تحسن بعدما جفت الأرضية.

 

* ألفا تاوري (احتل الفرنسي بيير جاسلي المركز السابع والياباني يوكي تسونودا المركز 12).

 

بدأ جاسلي من المركز الخامس وأنهى السباق ثامنا لكنه تقدم خطوة واحدة بعد معاقبة سترول. بدأ الياباني الشاب تسونودا من الصف الأخير بعدما تعرض لحادث في التجارب التأهيلية. تقدم في الترتيب لكنه تعرض لحادث عند استئناف السباق في ظهوره الأول في فورمولا 1 على أرضية مبللة، كما عوقب بتأخيره خمس ثوان بسبب الخروج من حدود الحلبة.

 

* أستون مارتن (احتل الكندي لانس سترول المركز الثامن والألماني سيباستيان فيتل المركز 15).

 

عوقب سترول بتأخيره خمس ثوان بسبب خروجه من الحلبة خلال اجتياز جاسلي. بدأ فيتل من حارة الصيانة بعدما تعرض لمشكلة في المكابح قبل انطلاق السباق وعوقب بتأخيره عشر ثوان لأن السيارة لم تكن جاهزة في الوقت المناسب.

 

* ألباين (احتل الفرنسي سيباستيان أوكون المركز التاسع والإسباني فرناندو ألونسو المركز العاشر).

 

حصد أوكون أول نقاط لفريق ألباين المملوك لرينو بعد تغيير اسم الفريق. افتتح ألونسو سجله مع عودته إلى فورمولا 1 بعد غياب عامين.

 

* ألفا روميو (احتل الفنلندي كيمي رايكونن المركز 13 والإيطالي أنطونيو جيوفيناتسي المركز 14).

 

أنهى رايكونن السباق تاسعا لكن عوقب بعد السباق بإضافة 30 ثانية إلى زمنه بسبب انتهاك لوائح الانطلاق من الحركة. تعرض جيوفيناتسي لمشكلة في المكابح قرب النهاية ما تسبب في التوقف في حارة الصيانة وخرج من مراكز النقاط.

 

* وليامز (انسحب البريطاني جورج راسل والكندي نيكولاس لطيفي).

 

تعرض راسل لحادث خلال محاولة اجتياز بوتاس نحو المركز التاسع. ظهر وليامز بشكل تنافسي أكبر مع وصول سائقيه إلى المرحلة الثانية من التجارب. تعرض لطيفي لحادث في اللفة الافتتاحية بعد احتكاك بمنافسه مازبين.

 

* هاس (احتل الألماني ميك شوماخر المركز 16 والروسي نيكيتا مازبين المركز 17).

 

اصطدم شوماخر بالحائط خلال وجود سيارة الأمان في ظهوره الأول على أرضية مبللة في فورمولا 1 ما تسبب في توقفه في حارة الصيانة، واستمر بدون الجناح الأمامي بعد غلق منطقة الصيانة من أجل إخراج الحطام.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>