Close ad
ميشلان الفرنسية تتوسع في استخدام الوقود الهيدروجيني للوصول إلى صفر انباعاثات

ميشلان الفرنسية تتوسع في استخدام الوقود الهيدروجيني للوصول إلى صفر انباعاثات

محمود العسال 18 ابريل 2021

كشفت شركة صناعة الإطارات العملاقة ميشلان الفرنسية النقاب عن رؤية استراتيجية جديدة ستشهد توسيع نطاق التكنولوجيا الذكية وأعمال خلايا الوقود الهيدروجينية لخفض الانبعاثات الناتجة عن العمليات والنقل إلى النصف بحلول عام 2030.

 

ونشر موقع " edie" البريطاني أنه تم التأكيد في يوم "أسواق رأس المال" في أواخر الأسبوع الماضي، على ربط الرؤية استراتيجية الاستدامة "All Sustainable" حتى عام 2030 بخطة أعمال مجموعة ميشلان لتنمية أجزاء من أعمالها البعيدة عن الإطارات.

 

وأفادت الشركة الفرنسية في بيان لها أن اتجاهات التنقل بعد كوفيد والنمو المتسارع لسوق السيارات الكهربائية تمثل فرص نمو حقيقية للمجموعة، التي طورت ريادة تكنولوجية لا مثيل لها في تصميم وتصنيع الإطارات المصممة خصيصًا للمركبات الكهربائية"، مضيفًا أن ميشلان ستستخدم الاستدامة كعامل تمييز للمنتجات والخدمات.

 

وبصرف النظر عن إطارات السيارات الكهربائية، تخطط المجموعة الفرنسية لتوسيع نطاق أجهزتها الطبية والطباعة ثلاثية الأبعاد وأعمال خلايا الوقود الهيدروجينية حيث أقامت مشروعًا مشتركًا مع شركة السيارات الفرنسية Faurecia تسمى Symbio ، وتأمل أن تكون "رائدة عالميًا" في هذا المجال.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة ميشلان فلوران مينيجو: "على الرغم من التزامنا بمهمتنا الأساسية ، فإننا نخطط لتغيير هوية المجموعة بقوة بحلول عام 2030 من خلال التوسع في أنشطة جديدة ذات قيمة مضافة عالية حول الإطارات وخارجها".

 

وتأتي الأخبار من ميشلان في الوقت الذي تعلن فيه Toyota Motor Europe عن أنها ستزود خلايا وقود الهيدروجين وتدمجها في أحد مشاريع السكك الحديدية الهيدروجينية الكبرى في أوروبا.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

الخطه "علشان"نصنع سيارات !!

الأكثر قراءة