هامر EV بتقنيات ثورية.. نظام تخطي للعوائق وتوجيه العجلات للسير بشكل مائل

جنرال موتورز تكشف عن جي إم سي هامر EV SUV لعام 2024

13 ابريل 2021

 

تعزز «جي إم سي» مجموعتها من الشاحنات الفائقة الكهربائية عبر الكشف عن مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) جديدة، وهي هامر EV SUVللعام 2024 التي تظهر للمرة الأولى عبر فيلم إعلاني جديد يخبر فيه لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير، ليبرون جايمس، قصّة هذا الطراز المشوق.

 

ويركز الإعلان الجديد على القدرات الثورية لهذه الـSUVوخصائص هامر EVالحصرية والتي تأتي مع باقة من التقنيات المتطوّرة من بينها نظام تخطي العوائق (Extract Mode) ونظام توجيه العجلات للسير بشكل مائل (CrabWalk).

 

حول هذا الموضوع قال دانكان ألدريد نائب الرئيس الدولي لدى بويك وجي إم سي : “تم تصوُّر ’جي إم سي هامر EV‘ كي تكون أكثر شاحنة آسرة وقدرة ضمن فئة الشاحنات الفائقة الكهربائية على الإطلاق. بناءً عليه، تشكّل جي إم سي هامر EV SUVالجديدة الفصل الثاني من القصّة المشوّقة، وستوفر الكثير من الخيارات للعملاء لأجل تخصيص شاحناتهم وفقاً لأساليب حياتهم، بينما تتابع تشجيعهم لخوض مغامرات شيّقة ورسم معالم دروب جديدة دون أي انبعاثات أبداً.”

 

ترتكز هامر EV SUVالجديدة على منصّة Ultiumمن الجيل المقبل لدى ’جنرال موتورز‘ ويتم إطلاقها مع إصدار US Edition 1الحصري، وهي توفر للعملاء خيار تجهيز المركبة للتمتّع بمدى القيادة الأمثل أو القدرات الأقصى للسير على الدروب الوعرة. وتأتي US Edition 1مزوَّدة قياسياً بعجلات راقية حجم 22 بوصة وعتبات للمساعدة في الدخول والخروج بالإضافة لأغطية مميّزة للأرضية.

 

أما الباقة الاختيارية التي تمنح قدرات قصوى على الدروب الوعرة (Extreme Off-Road Package)، فتوفر عجلات حجم 18 بوصة مع إطارات للدروب الموحلة بقطر إجمالي يبلغ 35 بوصة، بالإضافة إلى صفائح سفلية للحماية من الصخور، وغالق أمامي كهربائي وغوالق خلفية افتراضية، وكذلك أعمدة إدارة نصفية بمسنّنات كروية للمهام الثقيلة، ونظام كاميرا الرؤية الفائقة2 UltraVisionمع كاميرات أسفل الهيكل، وغير هذا الكثير.

 

ومن شأن هذه الباقة أن تساعد بجعل مركبة الـSUVالجديدة متميّزة بقدرتها على المناورة العالية أثناء السير على الدروب الوعرة، بينما تمكّن أيضاً الاستفادة القصوى من خصائص ’هامر EV‘ الحصرية الاختيارية مثل CrabWalkللسير بشكل مائل وExtract Modeلتخطّي العوائق. من ناحية أخرى، تحافظ مركبة الـSUVعلى مظهرها القوي، وهي تتألّق بتصميم خلفي جديد مع وجود إطار إضافي كامل الحجم معلَّق في الخلف. أما في الداخل، فيتم اعتماد تصميم مشابه لشاحنة البيك-أب مع مقاعد لخمسة ركّاب ووجود مساحة أوسع للأمتعة مع قابلية للاستخدام أكثر.

 

ومن بين المزايا الإضافية نذكر:

 

مقصورة داخلية بديعة تضع السائق في قلب كل لحظة، حيث تتوفر مزايا الاستخدام متعدّد الحواس مع قابلية التخصيص والاستمتاع بتجربة قيادة مكشوفة بفضل سقف إنفينيتي القياسي المكشوف بالكامل وألواح Sky Panelsالقابلة للإزالة، وكذلك المزايا المتاحة عبر I-Barوالزجاج الخلفي القابل للفتح.

نظام دفع Ultiumمن جنرال موتورز وهو يوفر قوّة عالية تصل إلى 830 حصاناً وحتى 11,500 رطل-قدم/15,591 نيوتن-متر من العزم (وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘) – وهي قوّة كافية لتمكين التسارع بشكل فائق من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.5 ثواني تقريباً في ظل توافر وضعية 3Watts To Freedom.

 

 

نظام بطارية Ultiumالكهربائي من الجيل المقبل مع 20 وحدة، بحيث يمنح مدى5 مسافة تقدِّرها ’جنرال موتورز‘ بما يزيد عن 480 كيلومتراً في إصدار US Edition 1(مع تجهيزات قياسية).

 

 

علاوة على هذا، تتضمّن كل طرازات ’هامر EV SUV‘ النسخة المعزَّزة من ميّزة 6Super Cruiseالتي تُعتبَر تقنية اختيارية لمساعدة السائق بحيث تتيح القيادة بدون استخدام الأيدي لمسافة تزيد عن 200,000 ميل (حوالي 322,000 كيلومتر) من الطرقات المتطابقة مع هذه التقنية، مع الميّزة الجديدة للتبديل الأوتوماتيكي للمسار، حيث يمكن للنظام تحديد اللحظة الأمثل لتغيير المسار وتفعيل المناورة بناءً لهذا، مع الالتزام طبعاً بإجراءات التأشير للانعطاف.

 

 ترتكز أهداف الأداء والتقديرات ومواصفات القدرات على التحاليل وعمليات المحاكاة المدعومة بالكمبيوتر وذلك باستخدام أدوات هندسية افتراضية. قد تختلف التقديرات وفقاً للطراز وفئة التجهيزات. قد يختلف طراز الإنتاج الفعلي ونتائجه.

 

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة