فورد إكسبيديشن 2021 تنطلق بباقة من أحدث تقنيات مساعدة السائق

سامى وديع 6 ابريل 2021

.

تغيير حجم الخط

انطلقت فورد إكسبيديشن الجديدة 2021 بالعديد من تقنيات مساعدة السائق منها مثبت السرعة التفاعلي يتيح للسائقين التحكم في ثبات السرعة دون الحاجة إلى الضغط على دواسة المكابح أو دواسة الوقود.

 

كما أنه يحافظ تلقائيا على مسافة الأمان من السيارات في الأمام بضبط مسافة محددة مسبقا مع ميزة التوقف والانطلاق التلقائي التى تتيح للسائقين ضبط السرعة مسبقا وتستخدم تقنية الرادار والكاميرا لمراقبة حركة المرور أمام السيارة للحفاظ على مسافة محددة بين المركبات – مع امكانية التوقف بالكامل دون أن يضغط السائق على المكابح.

 

وفي حال توقفت السيارة لأكثر من ثلاث ثوانٍ، يمكن للسائق النقر على زر الاستئناف أو الضغط على دواسة الوقود لتعود السيارة إلى سرعتها المحددة مسبقا.

 

وتقنية مساعد استباق الاصطدام مع خاصية رصد المشاة وتم تصميم هذا النظام لمساعدة السائقين على تجنب الاصطدامات الأمامية مع المركبات أو المشاة .ومساعد الركن النشط ومساعد الخروج من الموقف يقوم هذا النظام باستخدام أجهزة الاستشعار فوق الصوتية ونظام التوجيه الكهربائي المعزز آليا بتكنولوجيا الركن المتوازي التي توفرها فورد، ويشتمل على نظام لتوجيه المركبة إلى فسحة ركن عمودي، إضافة إلى مساعد الخروج من الموقف لمساعدة السائقين على الخروج من فسحة الركن المتوازي. ويتحكم النظام بالمقود، بينما يتحكم السائق بدواستي الوقود والمكابح وبناقل الحركة.

 

بمحرك EcoBoost V6ثنائي الشحن التوربيني بسعة 3500 سى سى بقوة 400 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShiftمن 10 سرعات ونظام القيادة بسبعة وضعيات قيادة وهى الرمل والعادي Normalللقيادة في المدينة؛ والرياضي Sportللرحلات والسحب والقطر Tow/Haulلتحسين أداء السحب والقطر والاقتصاديّ Ecoللتوفير في استهلاك الوقود والعشب/الحصى/الثلج Grass/Gravel/Snowللطرقات غير الثابتة والوحل/الحفر Mud/Rutللأسطح غير المتساوية.

 

مع علبة لتبديل السرعات ثنائية السرعة (في طرازات الدفع الرباعي) وترس تفاضلي إلكتروني خلفي محدود الانزلاق يسمح بإقفال الترس التفاضلي بالكامل يوفر قدرات ممتازة على الطرقات الوعرة كما ان نظام التعليق الخلفي المتكامل يمكن كل عجلة من الاستجابة للطريق بشكل مستقل.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>