Close ad
تسلا وفولكس فاجن تقدمان حلولًا جذرية لتقليل تكلفة بطارية السيارة الكهربائية

تسلا وفولكس فاجن تقدمان حلولًا جذرية لتقليل تكلفة بطارية السيارة الكهربائية

محمود العسال 19 مارس 2021

قررت الشركات الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية على مستوى العالم بقيادة تسلا الأمريكية وفولكس فاجن الألمانية إنشاء خطوط جديدة لزيادة إنتاج خلايا البطاريات الخاصة بها محليًا.

 

وأعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية، فولكس فاجن، أنها ستنشئ ستة مصانع للبطاريات مع شركائها في أوروبا بحلول عام 2030 لتقليل تكلفة استيراد البطاريات، بدءًا من السويد وألمانيا، حيث تتوقع الشركة تأمين إمدادات البطاريات لعلاماتها التجارية، وإنتاج خلايا بطارية بقيمة طاقة تبلغ 240 جيجاوات ساعة سنويًا.

 

وأفاد موقع "arirang" الكوري الجنوبي في تقرير له صباح الجمعة أن الشركة الألمانية قدمت خطة لتطوير خلية بطاريات جديدة من المقرر طرحها في عام 2023 وتطبيقها على ما يصل إلى 80 في المائة من سياراتها الكهربائية في عام 2030.

 

وستتم عمليات التصنيع والكيمياء الجديدة على تقليل تكلفة البطارية بنسبة تصل إلى 50٪، مما يجعل السيارات الإلكترونية أقل تكلفة، لجذب المزيد من الإهتمام في الفترة المقبلة تطبيقًا لخطة التحول إلى الطاقة النظيفة.

 

وكانت شركة صناعة السيارات الأمريكية تسلا قد أعلنت عن خطتها لتقليل اعتمادها على الموردين الخارجيين للبطاريات في سبتمبر الماضي، عن طريق تصميم خلايا بطاريات خاصة بها وتنتجها في منشأة في فريمونت.

 

وكشفت Tesla يضًا عن خطة لتقليل تكاليف حزمة البطارية بشكل كبير في غضون ثلاث سنوات.

 

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Elon Muskأنه في غضون ثلاث سنوات، يمكن للشركة إنتاج 25 ألف دولار أمريكي من السيارات ذاتية القيادة بالكامل.

 

وأعلنت شركة فورد الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية أيضًا أنها نظرت في إمكانية صنع خلايا وحزم البطارية الخاصة بها في نوفمبر الماضي.

 

وكشف مراقبو سوق السيارات الكهربائية أن خطط الإنتاج الداخلية لعلامات السيارات ستضغط على الموردين لخفض الأسعار، مما ينتج عنه تخفيض التكاليف الإجمالية للبطارية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة