كيا تطلق صورة تشويقية لسيارتها الكهربائية الجديدة EV6

كيا تطلق صورًا تشويقية لسيارتها الكهربائية الجديدة EV6

محمود العسال 12 مارس 2021

أطلقت شركة صناعة السيارات الكورية "كيا" صورًا تشويقية لسيارتها الكهربائية الجديدة والتي تسعى من خلالها للمنافسة الشرسة على تلك الصناعة مع كبرى الشركات العالمية.

 

وأطلقت الشركة على سيارتها الجديدة اسم "EV6"، والتي من المقرر أن تكون أول سيارة كهربائية تبنيها كيا على المنصة الجديدة التي تشاركها مع الشركة الأم Hyundai- وهي نفس المنصة التي قيل إن شركة Apple كانت مهتمة باستخدامها.

 

وأصدرت كيا بعض الصور للسيارة التي شوهدت بزاوية بعيدة من الجانبين، مما يكشف أن EV6لديها نوع من شكل هاتشباك.

 

واشتملت الصور التشويقية على صورة مقربة لمصباح خلفي، يبدو أنه يمر عبر الجزء الخلفي من السيارة بالكامل، وهو خيار أصبح شائعًا جدًا في تصميمات السيارات الكهربائية.

 

وأصدرت كيا أيضًا مقطع فيديو به لقطات لإضاءة الضوء الخلفي، بالإضافة إلى أحد المصابيح الأمامية في EV6.

 

وتعد EV6هي ثاني سيارة كهربائية يتم الإعلان عنها مؤخرًا يتم بناؤها على منصة مشتركة، والتي تسمى E-GMPوالآخر هو هيونداي ايونيك 5، الذي كشف الستار عنها في فبراير الماضي.

 

وقالت كيا في بيان لها أن EV6هي أيضًا أول من استخدم اصطلاح الشركة الجديد لتسمية سياراتها الكهربائية، والتي ستطلق على كل واحدة اسم "EV" وتعطى رقمًا يتوافق مع مكانها في التشكيلة.

 

ومن المفترض أن يتم الكشف عن EV6 بالكامل في الربع الأول من عام 2021، وفقًا لـ"كيا"، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون قاب قوسين أو أدنى.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة