الاتحاد الدولي للسيارات يكشف تفاصيل حادث جروجان في سباق البحرين

رويترز 6 مارس 2021

-

تغيير حجم الخط

 كشف الاتحاد الدولي للسيارات تفاصيل عن حادث رومان جروجان في سباق البحرين ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات العام الماضي.

 

وأوضح الاتحاد الدولي أن السيارة كانت تسير بسرعة 192 كيلومترا في الساعة وشدة الاصطدام تساوي 67 مرة من الجاذبية الأرضية وهو ما أدى إلى انقسامها إلى نصفين واختراق النصف الأمامي منها للحواجز قبل اندلاع النيران في بداية السباق الذي اقيم في 29 نوفمبر تشرين الثاني.

 

وكان الفرنسي جروجان، البالغ عمره 34 عاما والذي كانت قدمه اليسرى عالقة في السيارة، قال إنه كان يعتقد أنه سيموت لكنه استجمع قواه للخروج من السيارة من أجل أطفاله.

 

وكشف الاتحاد الدولي عن أن مدخل فحص خزان الوقود على الجانب الأيسر من السيارة لم يكن في مكانه فيما تمزقت وصلة إمداد الوقود من الخزان إلى المحرك.

 

وتم التلويح بالأعلام الحمراء بعد 5.5 ثانية من الحادث فيما وصلت السيارة الطبية إلى الموقع بعد 11 ثانية، ونجح جروجان في الخروج من السيارة بعد 27 ثانية لكنه تعرض لحروق في يديه.

 

وقال جان تود رئيس الاتحاد الدولي "المعلومات المهمة التي توصلنا إليها من الحادث ستساعدنا في مواصلة تحسين السلامة في فورمولا 1 ورياضة المحركات حول العالم".

 

وأشار الاتحاد الدولي إلى أنه يعمل على تطوير بعض الأمور المتعلقة بالسلامة منها مراجعة تصميم خزان الوقود ومدخل الفحص في كل فئات السيارات ذات المقعد الواحد.

 

كما سيعمل الاتحاد الدولي على تطوير مقاومة القفازات للنيران والتوصل إلى أنواع جديدة من الحواجز تكون أكثر أمنا.

 

وأوضح الاتحاد الدولي أن قسم السلامة أجرى تحقيقات في 19 حادثا في بطولات المحركات في العام الماضي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>