شحن البطارية في أقل من 10 دقائق.. Ample الأمريكية تغير مسار صناعة السيارات الكهربائية

محمود العسال 5 مارس 2021

شحن البطارية في أقل من 10 دقائق.. Ample الأمريكية تغير مسار صناعة السيارات الكهربائية

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة Ampleالأمريكية وهي شركة ناشئة مقرها سان فرانسيسكو، إنشاء شبكة شحن لبطاريات السيارات الكهربائية يمكنها إعادة الشحن في أقل من 10 دقائق وهى المدة التي تستغرقها إعادة ملئ خزان الغاز في السيارات التقليدية.

 

وأفاد موقع “cnbc” العالمي أن الشركة الأمريكية بدأت المبادرة من خلال شراكة مع Uberوتم تمويلها بأكثر من 70 مليون دولار من مستثمرين من القطاع الخاص.

 

وتقوم الشبكة حاليًا بشحن أسطول سيارات Uberفي سان فرانسيسكو ومن المتوقع أن تصل إلى السوق العامة في غضون عامين.

 

ونشرت Ampleمحطتين قيد الاستخدام الكامل في سان فرانسيسكو لأسطول Uberوتعمل على نشر المزيد من المحطات في العديد من المدن الكبرى الأخرى في كاليفورنيا.

 

وتسعى الشركة الناشئة في تخفيف الكثير من القلق المرتبط بالنطاق لقيادة سيارة كهربائية من خلال جعل محطات الشحن سريعة ومتاحة مثل محطات الوقود.

 

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة، خالد حسونة، إن نظام تبديل البطاريات المعياري يعمل مثل "كتل الليجو"، ويحدد حجم السيارة عدد وحدات البطارية التي تحتاجها السيارة ويمكن للوحدات أن تتكيف مع العديد من المركبات.

 

وعلى عكس محطات الشحن النموذجية - التي تتطلب توصيل السيارة الكهربائية ويمكن أن تستغرق من 45 دقيقة إلى 12 ساعة - تقوم محطات الشحن في Ampleبإزالة بطاريات السيارة واستبدالها بأخرى مشحونة حديثًا على أن يتم بعد ذلك وضع البطاريات المستنفدة على أرفف في المحطة حيث يتم إعادة شحنها للاستخدام في المستقبل.

 

ويعد نظام الشحن الجديد مستقل تمامًا، وفقًا لحسونة، والذي سيدفع العملاء باستخدام نظام التطبيق ولا يحتاجون حتى إلى الخروج من السيارة لشحنها، وتكتشف المحطة تلقائيًا السيارة وتذهب إلى العمل.

وانتهى التقرير إلى أن تلك الخطوة تأتي من الشركة الأمريكية بهدف جعل السيارات الكهربائية في المتناول قدر الإمكان.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>