"جاجوار" تعلن اسم جديد في فريقها لبطولة العالم للفورمولا إي

25 فبراير 2021

.

تغيير حجم الخط

أعلنت "جاجوار للسباقات" عن انضمام السائق الفرنسي الأرجنتيني ساشا فينيستراز إليها كسائق احتياطي، وذلك ابتداءً من السباق الافتتاحي لموسم "بطولة العالم للفورمولا إي" في الدرعية بالممكلكة العربية السعودية.

 

وليس فينيستراز، البالغ من السن 21 عاماً، غريباً عن الفريق البريطاني، حيث شارك في اختبارات فريق "جاجوار للسباقات" في المغرب سنة 2020، وانبهرت جاجوار حينها بأرقامه على حلبات السباقات في واحدة من أكثر البطولات تنافسية في العالم للسيارات بمقعد واحد، وأدائه على الحلبة بعد يوم واحد من قيادته لسيارة جاجوار I-TYPE.

 

وأكد ساشا تفوّقه في بطولة "فورمولا 4" الفرنسية خلال المراحل المبكرة من مسيرته المهنية، قبل انتقاله إلى بطولة "فورمولا رينو" و"فورمولا 3". وفي عام 2019، حين كان بسن 19 عاماً فقط، فاز فينيستراز ببطولة "فورمولا 3" اليابانية، ليحقق ثالث ألقابه في بطولات السيارات بمقعد واحد خلال خمس سنوات، كما شارك العام الماضي في بطولة "سوبر جي تي" و"سوبر فورمولا" في اليابان.

 

وقال ساشا فينيستراز: "لقد استمتعتُ جداً بوقتي مع ‘جاجوار للسباقات‘ في مراكش العام الماضي، والآن أشهد لحظة عظيمة في حياتي مع وصولي إلى هذا الموقع كسائق احتياطي مع شركة السيارات الأيقونية هذه إلى جانب اثنين من أقوى ثنائيات السائقين في البطولة العالمية. ‘فورمولا إي‘ تنطوي على تحدٍّ مختلف عن أي بطولة أخرى شاركت فيها من قبل، ولا يسعني الانتظار لدعم الفريق والعودة إلى عالم سباقات السيارات الكهربائية".

 

ومن جانبه قال جيمس باركلي، مدير فريق "جاجوار للسباقات": "من الرائع أن ينضم ساشا إلينا، فهو سائق شاب وموهوب يتميز بشخصية عظيمة إلى جانب حماسته الكبيرة لهذه الفرصة، وسيشكل إضافة مهمة للفريق. لقد أبهرنا أسلوبه وأداؤه في اختبار السائقين الذي أقيم ليوم واحد في 2019، ولذلك كان من دواعي سرورنا دعوته للانضمام إلى الفريق".

 

وسيقدم السائق الشاب دعمه لفريق "جاجوار للسباقات" في أول سباقين من "بطولة العالم للفورمولا إي"، وخلال جولات أخرى سيتم الإعلان عنها.

 

وستشهد المرحلة المزدوجة انطلاق أول سباقيها يوم الجمعة 26 فبراير 2021 الساعة 20:00 بتوقيت السعودية، مع انطلاق السباق الثاني يوم السبت 27 فبراير 2021 الساعة 20:00 بتوقيت السعودية.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>